أين أذهب في سويسرا

أين أذهب في سويسرا

سويسرا

تعتبر دولة سويسرا الخيار الأول للذهاب في رحلة أو استجمام، وذلك لعدة أسباب تتعلق بتنوع التضاريس الطبيعية فيها، ومن أهمها الجبال والساحل اللذان أعطيانها طبيعة جذابة وجميلة، وتحديداً جبال الألب، إضافةً لمذا تشتهر به من أمور أخرى متنوعة فهي البلد الأولى المصنّعة للشوكولاتة والجبنة.

وتمتاز بؤسساتها المالية العملاقة وتعاملاتها المريحة، فهي تعتبر واحدة من أغنى البلاد في العالم وتحديداً الأوروبي؛ لذلك لا يوجد أي غرابة في كونها الخيار الأول للسياحة لدى الكثيرين؛ لذلك سوف نتناول أهم الأماكن الموجودة في سويسرا، والتي يمكن التوجه إليها مباشرة.

المناطق السياحية في سويسرا

تضم سويسرا العديد من المناطق السياحية الجميلة ومن أبرزها ما يلي:

  • ماترهورن: وهي من أجمل وأكثر السلاسل الجبلية شهرةً في العالم، بحيث يبلغ ارتفاعها ما يقارب الأربعة آلاف متراً إلا أنها ورغم هذا الارتفاع الشاهق لا تعتبر أعلى جبال في سويسرا، ويذهب إليه العديد من السياح للصعود على قمته والتمتع في مشاهدة أجمل الإطلالات والمناظر الطبيعية.
  • الحديقة الوطنية السويسرية: وتعتبر واحدة من أقدم الحدائق الموجودة في سويسرا وتحديداً في جبال الألب، بحيث تم إنشاؤها في العام 1914م، وتعتبر من أكبر الحدائق؛ لأنها تغطي نصف مساحة سويسرا الكلية، وتضم العديد من الحيوانات الفريدة كالنسور والأيائل إضافةً للغرير.
  • قلعة شيلون: ويطلق عليها أيضاً اسم قلعة شاتو دو شيون أو قلعة شيون، والتي تقع بالقرب من مكان يُسمى مونترو، وهي من أكثر الأماكن السياحية شهرةً في سويسرا، كونها كانت مسكناً للعديد من الشعوب وتحديداً في الفترة ما بين القرن الثاني والرابع عشر للميلاد، وتضم هذه القلعة مئة مبنى ومجموعة كبيرة من الأبراج والقاعات والباحات.
  • زيرمات: والتي تقع في نهاية جبال الألب وتستخدم كمكان للتزلج، وتضم العديد من المطاعم والأسواق.
  • جبال الألب الاستوائية: والتي تتألف من أعداد كبيرة من أشجار النخيل.
  • بحيرة جنيف: وهي واحدة من أكبر البحيرات الموجودة في القارة الأوروبية، وتقع ما بين دولة فرنسا وسويسرا بحيث تسيطر فرنسا على 40% من مساحتها، بينما تسيطر سويسرا على المساحة المتبقية أي حوالي 60%، وتبدو للناظر من الأعلى كالهلال، فتعتبر واحدة من أجمل البحيرات الموجودة.
  • إنترلاكن: وهو عبارة عن أكثر المناطق السياحية نشاطاً في سويسرا بحيث يتضمن عدداً كبيراً من الشناطات الترفيهية، كالمشي والقفز بالحبال والطيران الشرعي، كما أنه موجود في منطقة تتمتنع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

المقالات المتعلقة بأين أذهب في سويسرا