أفضل الدول للسياحة العائلية

أفضل الدول للسياحة العائلية

السياحة العائلية

تسعى العائلات خلال أوقات العطل، والراحة إلى البحث عن وجهة سياحية جذابة، تساعد أفرادها على استعادة نشاطهم من خلال ممارسة الأنشطة المحببة على قلوبهم، والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

تتفاوت الدول من حيث قدرتها على اجتذاب السياح، فبعض الدول تفتقر إلى أدنى عوامل النهضة السياحيّة، في حين تفتقر دول أخرى إلى عامل الأمن على الرغم من احتوائها على العديد من المقوّمات السياحيّة الهامة، أما القسم الثالث فقد استطاع توظيف السياحة من أجل النهضة والعمران، مما جعلها تعتبر وجهات سياحيّة مفضلة لدى العديد من العائلات، وفيما يلي بعض أبرز وأجمل الوجهات السياحية العائلية.

أفضل الدول للسياحة العائلية
  • الأردن: يقع الأردن ضمن أراضي منطقة بلاد الشام، إلى الشرق من البحر الأبيض المتوسط، وإلى الشمال من شبه الجزيرة العربيّة، وهو يعتبر من الدول الهامة على المستوى السياحي كونه يحتوي على عدد كبير من المعالم الأثريّة، والتي ينتمي قسم كبير منها إلى فئة المعالم الدينية سواء الإسلامية، أو المسيحية، كما ويحتوي الأردن على تنوّع طبيعي هائل، ففيه أخفض بقعة على سطح الأرض وهي منطقة البحر الميت، وفيه واحدة من أجمل صحارى العالم وهي صحراء وادي رم، إلى جانب وجود خليج العقبة الذي يمكن القيام فيه بالعديد من الأنشطة الرائعة. أما لمحبي الجبال فهناك عدد من الجبال المميزة التي تتوزع في مختلف مناطق البلاد من أبرزها جبلي: نيبو، ومكاور، واللذين يمتازان بأهميتهما الدينية العالية، هذا وتقام العديد من الفعاليات الثقافية المميزة في طول البلاد وعرضها، خاصة الفنية منها، وتحديداً في فصل الصيف، مما يجعلها وجهة سياحية مميزة تستحق قضاء بعض الوقت في ربوعها.
  • ماليزيا: تقع ماليزيا ضمن القارة الآسيوية، وهي تعتبر واحدة من أبرز الوجهات السياحية المفضلة لنسبة كبيرة من الناس؛ ذلك أنها تحتوي على كافة المقومات السياحية الهامة، وعلى رأسها الأماكن السياحية المتميزة، ففي العاصمة كوالالمبور وحدها العديد من المتاحف، والحدائق الجميلة، والأبنية الرائعة، والأماكن الترفيهيّة التي يمكن لجميع أفراد العائلة قضاء أمتع الأوقات فيها.
  • إسبانيا: تقع إسبانيا في القارة الأوروبيّة، وهي تطل على مياه البحر الأبيض المتوسط من جهتها الجنوبيّة، كما أنها قريبة جداً من شمال القارة الأفريقية، وذلك من خلال مضيق طارق الذي يفصل القارتين عن بعضهما البعض. تعتبر إسبانيا من الوجهات السياحية الهامة، وذلك كونها تحتوي على معالم أثرية حضارية تدل على عظم التاريخ الذي تتمتع به، إلى جانب وجود المساحات الخضراء والتي تمثل مُتنفسَّاً لمن يريدون الترويح عن أنفسهم. كما وتعتبر إسبانيا وجهة مفضلة لعشاق الرياضة الراغبين في حضور مبارايات الدوري الإسباني في الملاعب الإسبانية الشهيرة.

المقالات المتعلقة بأفضل الدول للسياحة العائلية