أوفى كلاب العالم

أوفى كلاب العالم

الكلاب

الكلاب ومفردها كلب، وهو أحد الحيوانات الثديية، وينتمي إلى الفصيلة الكلبيّة، ويتغذّى بشكلٍ أساسيّ على اللحوم، ويعتبر الكلب أفضل صديقٍ للإنسان، وذلك لما يحمله من وفاءٍ لصاحبه، والجدير بالذكر أنّ الإنسان قام بإستئناس الكلاب منذ ما يقارب 150 ألف سنةٍ، واستخدمه بصورةٍ كبيرةٍ في الحراسة، كحراسة المنزل، والمواشي، ويعود سبب هذا إلى وفائه لصاحبه، وقد سمعنا عن العديد من قصص وفاء الكلاب لأصحابها، وسنذكر في هذا المقال بعض هذه القصص.

أوفى كلاب العالم
  • كلب الجيرمان شيبرد (german shepherd)، ويمتاز هذا الكلب بوفائه، وحبه الكبيرين لصحابه،وقوته، وكذلك بذكائه الذي مكّنه من التعلّم واكتساب المهارات بسرعة، ويستخدم هذا الكلب بشكلٍ كبيرٍ في حراسة الممتلكات والمنازل، وأيضاً ضمن الجيوش في مختلف أنحاء البلاد، وقد تم استئناسه في عام 1899 ميلاديّاً.
  • كلب اوفتشاركا (ovcharka)، ويتمتع بوفائه الشديد لصاحبه لدرجه التفاني، ويعود هذا الكلب إلى أصولٍ روسيةٍ، يتراوح طوله من أربعة وستين إلى ثمانية وسبعين سنتيمتراً، بينما وزنه ترواح من ستة وثلاثين إلى ثلاثة وسبعين كيلوغراماً.
  • كلب الدوبر مان (doberman pinscher)، ويشتهر هذا الكلب بوفائه الكبير لصاحبه، وكذلك بالرشاقة، والسرعة، والانتباه الشديد لما يدور حوله، وهذه الصفات جمعيها جعلته من أفضل كلاب الحراسة حول العالم، ويميز هذا النوع عن غيره من الكلاب شعوره بعزة النفس الدائمة.
  • كلب روت وايلر(rotweiler‏)، ويمتاز هذا الكلب بوفائه، وبقوته، وعنفه في الدفاع عن صاحبه، ويمتاز أيضاً بلونه الأسود، وطوله الذي يتراوح من ستين إلى خمسة وستين سنتيمتراً، ووزنه الذي يترواح من أربعة وعشرين إلى اثنين وثلاثين كيلوغراماً.
  • كلب الروديسيا (rhodesian ridgeback) ويمتاز هذا الكلب بوفائه، ورشاقته، وذكائه، وينتمي هذا الكلب إلى الجهة الجنوبية من قارة أفريقيا، ويعرف عن هذا الكلب أنّه بحاجةٍ للكثير من التدريب، لذا هو غيرُ مناسبٍ لمدربي الكلاب الجدد.
  • الجاينت شناوتزر (giant schnauzer)، وهذا الكلب من شدّة وفائه لصاحبه يفضل البقاء طيلة الوقت بجانبه، ويمتاز بسرعة تمرينه، حيث إنّه قادرٌ على فهم، واستعياب الأوامر بشكلٍ سريعٍ، ويُنصح مالكي هذا الكلب بإحضار كلبٍ آخر له، حيث إنّ كلب الجاينت يفضل العيش ضمن فريق.
  • كلب مالينو (malinois‏)، ويستخدم هذا الكلب في الحراسة، وذلك لأنّه يمتاز بوفائه الكبير لصاحبه، كما أنّه يمتاز بقوته، وشجاعته، ومرونته، والجدير بالذكر أن كلب مالينو يعود أصله إلى ألمانيا، وهو ذو لونٍ بنيّ فاتح، ولون بني غامق، ويمتاز وجهه باللون الأسود، كما أنّ طوله يتراوح من أربعة وخمسين إلى ستين سنتيمتراً.
  • كلب بول ماستف، وهو من الكلاب الوفيّة جداً لصاحبها، ويمتاز أيضاً بشجاعته، ومرونته، وقوته، وهو من أصول بريطانية، ويصل طوله إلى حوالي سبعين سنتيمتراً، بينما وزنه يصل إلى خمسة وستين كيلوغراماً.