أفضل مدينة لشهر العسل

أفضل مدينة لشهر العسل

شهر العسل

يعقب الزّواج الذي يجمع بين الرجل والمرأة فترةٌ جميلةٌ اتفق المعظم على تسميتها بشهر العسل، ويوحي اسمها أنها فترةٌ هانئةٌ يقضيها الزوجان في سعادةٍ وبهجة، ويختاران مكاناً رائعاً يضمن ذلك. تتعدّد المناطق والمدن والدول التي يتوجه إليها الناس لقضاء فترة شهر العسل التي تتراوح مدّتها من أسبوعٍ إلى شهرٍ كامل، فهناك الجزر والمدن والبحيرات والحدائق وغيرها الكثير. في هذا المقال سنتحدّث عن أفضل المدن لقضاء شهر العسل.

أفضل مدن لشهر العسل
  • مدينة أنطاليا: وهي مدينةٌ تركيةٌ تقع في على ساحلٍ من سواحل البحر الأبيض المتوسط من الجزء الجنوبي الغربي من تركيا، وهي مدينةٌ محاطةٌ بالجبال وفيها العديد من المنتجعات، وتتميّز بمناخها الذي يتبع لمناخ البحر الأبيض المتوسط حيث الحرارة صيفاً والبرودة المعتدلة شتاءً، وفيها العديد من المطاعم والأسواق والمقاهي والأماكن السياحية التي يستطيع الأزواج قَضاء أجمل الأوقات فيها، حيث يستطيعون ممارسة السباحة والغوص وشراء التحف والهدايا وغيرها.
  • مدينة البندقية: وهي المدينة الإيطالية التي تعرف باسم فينيسيا، وهي عبارةٌ عن مجموعةٍ من الجزر المُتّصلة ببعضها البعض، وتتميّز بتاريخها العريق الذي يجمع أصالة الماضي وتمثّله بوضوح المباني التاريخيّة الرائعة والمميزة، ويستطيع الأزواج الذي يقضون شهر العسل الاستمتاع بالمشي في طرقاتها والإبحار بالقوارب في نهر البندقية بشكلٍ شديد الرومانسيّة خاصةً في الليل عند انتشار الأضواء، ويستطيعون أيضاً تناول المأكولات الإيطاليّة الرائعة كالبيتزا والمعجنات والباستا وغيرها.
  • مدينة باريس: وهي مدينةٌ فرنسيةٌ، وتعتبر العاصمة وتتميّز بمساحتها الشاسعة وتعرف باريس بأنّها عاصمة الحب والعشاق، وفيها العديد من المَعالم السياحية التي يستطيع الأزواج الذي يقضون شهر العسل التوجّه إليها بالإضافة إلى أخذ الصور التذكارية لهم فيها وأبرزها برج إيفل، ويقومون أيضاً بالمشي في شوارعها خاصّةً في الليل، وتُعتبر باريس المدينة الأبرز لقضاء شهر العسل.
  • مدينة مرمريس: هي مدينةٌ تركيةٌ تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في الجزء الجنوبي الغربي من تركيا، وفيها العديد من المعالم التي جعلت منها المدينة السياحية التركيّة الأبرز في العالم والتي يأتي إليها الأشخاص من مختلف دول العالم، وفيها الموانئ والقلاع والشواطئ وغيرها.
  • مدينة إسطنبول: وهي مدينةٌ تركيةٌ كبيرة المساحة وكثيفة السكان، وقد كانت عاصمة تركيا قديماً، وتعتبر من أجمل المدن وأغناها من حيث العمارة والقدم والتاريخ، وفيها الأسواق التي تبيع مختلف السلع والمنتجات التي يستطيع الأزواج ممن يقضون شهر العسل حملها إلى بلادهم كتذكار، وفيها المتاحف والمقاهي والمطاعم التي يستطيع السياح الاستمتاع بمأكولاتها ومشروباتها المختلفة.

المقالات المتعلقة بأفضل مدينة لشهر العسل