أفضل طرق لتخسيس البطن

أفضل طرق لتخسيس البطن

البطن المسطّحة المشدودة والجسم الرشيق هي أحد أهم علامات الجمال؛ فالجمال لا يكتمل إلا بجسم رشيق مشدود، بعيداً عن الترهلات ومشاكل السمنة والسيلوليت المؤذي، والبطن المنتفخة، وهو الدليل على الصحّة الجيدة؛ فالعقل السليم في الجسم السليم لذا فإنّ تخفيف البطن بات أمراً ضرورياً للباحثين عن أسلوب حياة صحيّة بعيدة عن الأمراض وجمال الشّكل في الوقت نفسه.

أسباب السمنة

تتراكم الدهون في الجسم بشكلٍ عام بسبب الأخطاء الغذائية وعدم اتّباع نمط غذائي صحّي وسليم، وإهمال وجبة من الوجبات بهدف تقليل الوزن، وكلّها اعتقادات وممارسات خاطئة بلا أساس صحي، أيضاً العامل الوراثي يلعب دوراً هاماً في السمنة وتراكم الدهون، والإصابة بالأمراض المزمنة الى جانب قلّة الحركة وعدم ممارسة الأنشطة الرياضيّة بشكلٍ دوري، والنمط اليومي الروتينيي المتّبع في الحياة؛ فجميع هذه الأسباب أدّت إلى ظهور الكثير من الأمراض وأكثرها السمنة.

إنّ منطقة البطن والأرداف من أكثر المناطق التي تخزّن الدهون في الجسم، ومن أصعب المناطق لإزالة الدهون منها، لذا فهي تحتاج الى الإرادة والصبر حتى يتمّ الوصول إلى الهدف دون أيّ انتكاسات في العزيمة عند البدء في نظام تخسيس البطن الصارم.

طرق تخسيس البطن
  • تجنّب الاطعمة الدسمة بطيئة الهضم والتي من شأنها أن تتحوّل لدهون متراكمة بالجسم مثل: الزيوت المشبعة، والحلويات، والأطعمة المقلية، والوجبات السريعة، والمعجّنات، والخبز الأبيض، والمعكرونة، والسناكات مثل الشيبس والشوكلاتة، الأطعمة المحتوية على توابل حارة فهي عنصر أساسي في فتح الشهية، الأغذية المعلّبة والمحفوظة.
  • تناول الخضروات والفواكه، ومصادر البروتين؛ كاللحوم الحمراء، واللحوم البيضاء، والأسماك المعدّة بطريقة صحيّة وآمنة، وتناول الألبان، والبيض، والخضروات، والفاكهة، والحبوب الكاملة.
  • شرب ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء يومياً؛ حيث إنّ شرب الماء يساعد في تفعيل عمليّة حرق الدهون والزيادة منها، والتخلّص من السموم بعد هضم الطعام، ويحفظ رطوبة الجسم ويزيد الانتعاش. شرب مشروبات لها فاعليّة في التخلص من الكرش؛ فهي مشروبات صحيّة تساعد على زيادة حرق الدهون وتحسين المزاج العام مثل الشاي الاخضر مع الليمون، والزنجبيل والقرفة مع العسل، ومنقوع خشب القرفة مع العسل، ومنقوع بذور الشمر، والكمّون مع اليانسون، وإكليل الجبل.
  • ممارسة الرياضة بشكلٍ يومي، وهذا يزيد من حرق السعرات الحراريّة، وتقليل الدهون المخزّنة في الجسم خاصّةً في منطقة البطن، ومن الأفضل ممارسة الرياضة يومياً بمعدّل نصف ساعة مثل: رياضة المشي، والدراجة الثابتة، وممارسة رياضة شد البطن، هناك عشرات التمرينات الخاصة للتخلّص من الترهّلات الناتجة عن الحمل والولادة لدى النساء والسمنة لدى كلا الجنسين.

المقالات المتعلقة بأفضل طرق لتخسيس البطن