أفضل رياضة لشد البطن والأرداف

أفضل رياضة لشد البطن والأرداف

تناسق الجسم

إنَّ تناسق مناطق الجسم مع بعضها البعض هو مطلب أساسي من قبل جميع السيدات؛ حيث إنهنَّ يرغبنَ بالحصول على جسم مشدود وذي قامة رشيقة وجذابة، لذلك يتّبعن العديد من الطرق للحصول على قوامٍ نحيف ومشدود منها: عمليات التجميل، والكريمات، والتمارين الرياضية ذات الأثر الطبيعي الفعّال.

نصائح قبل البدء بتمارين الشد
  • التحلي بالصبر؛ فالتمارين الرياضية تحتاج لوقت، وهذه المدة تتراوح من شهرين إلى ثلاثة شهور.
  • شرب كميّات كبيرة من الماء بما يزيد عن لترين يومياً، إضافةً لشرب العصائر الطبيعية الخالية من السكر بشكل يومي، كذلك يجب شرب كوب من الحليب يومياً وذلك لزيادة نسبة البروتين في الجسم القادر على بناء العضلات وتجديد الخلايا في الجسم.
  • مُمارسة التمارين الرياضية الخاصّة بشد البطن والأرداف يومياً وبوقت لا يقل عن ساعة؛ فإنّ التكاسل في ممارستها يومياً قد لا يُظهر أية نتائج.
  • بدء التمارين بالإحماء وبعدد مرّات تكرار قليل ويزيد مع الوقت، وذلك لمنع التعرّض للإصابات الجسدية؛ ككسور في العظام أو شد في العضلات.

تمارين شد البطن والأرداف
  • تمرين القرفصاء: وهو تمرين ذو أثر فعّال في شد البطن والأرداف وتقوية عضلات الفخذ والتخلص من ترهلات الجلد بالبطن، ففيه تُحل ثلاث مشاكل تُعاني منها أغلب النساء، ويتم التمرين بالوقوف مستقيماً مع إبعاد القدمين عن بعضهما بمسافة 55 سنتيمتراً تقريباً، ومن ثم مد اليدين للأمام والنزول بالمؤخرة للأسفل لحد الركبتين ومن ثم الصعود للأعلى مع شد المعدة، وتكرار التمرين من 20 إلى 30 مرة يومياً.
  • تمرين شد وإرخاء المؤخرة: وهو تمرين بسيط يُمكن ممارسته في جميع الأوقات والأماكن، ويتم بالجلوس على المقعد ومن ثم شد المؤخرة للداخل وإرخاؤها عدة مرات متتالية، ومع الوقت سيُلاحظ أنّه من أفضل التمارين القادرة على شد الأرداف بوقت قياسي قصير.
  • تمرين الوقوف خلف الكرسي: ويتمّ بالوقوف خلف كرسي ذي قامة عالية، ومن ثمّ مسك أطرافه باليدين والبدء بمد الساق اليُمنى للخلف وإنزالها على الأرض عدّة مرات متتالية، ومن ثمّ التبديل بالقدم اليُسرى وتكرار التمرين معها بنفس الطريقة وبنفس العدد.
  • تَمرين الاستلقاء على أحد الجوانب: يتمّ بالاستلقاء على الجهة اليُمنى وشبك اليدين مع بعضهما خلف الرقبة، ومن ثمّ رفع الساق اليُسرى للأعلى وإنزالها للأسفل عدّة مرات متتالية، بعدها يتم الاستلقاء على الجهة اليُسرى بنفس الطريقة، وتكرار التمرين مع الساق اليُمنى بنفس عدد مرّات التكرار.
  • تمرين ركوب الدراجة الهوائية: وهو تمرين مُمتع ومسلٍّ يتم بالركوب على الدراجة الهوائية وقيادتها لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة يومياً.
  • تمرين شد المعدة: ويتمّ بالاستلقاء على الظهر باستقامة، ثم تُشبك اليدان وتوضعان خلف الرأس، ثم تُثنى الركبتان، ويتم رفع الجذع للأعلى ليلامس كوع اليد اليسرى الركبة اليمنى، ثم يتمّ عكس الاتجاه فيلامس كوع اليد اليمنى ركبة القدم اليسرى، مع شد المعدة، ويُكرّر التمرين عشر مرات.

المقالات المتعلقة بأفضل رياضة لشد البطن والأرداف