أفضل الزيوت لتطويل الشعر

أفضل الزيوت لتطويل الشعر

الشعر الطويل

يُعتبر معظم الناس -خصوصاً في المجتمعات الشرقية- بأنّ الشعر الطويل للفتاة هو سرّ جاذبيتها ومكمل أساسي لأنوثتها وسحرها الخاص الذي تتباهى به أمام الناس، وقد أصبح الحصول على شعرٍ طويل وكثيف من الأمور الصعبة في هذه الأيام، نظراً لاستخدام الشامبوهات ومثبتتات الشعر المصنوعة من المواد الكيماوية الضارة بالشعر، وكذلك بسبب سوء التغذية التي غالباً ما تُعاني منها الإناث، وعدم تناول الأغذية المفيدة لنمو الشعر وتكثيفه، فهذه الأمور تؤدّي إلى ضعف تزويد الشعر بالغذاء والأكسجين اللازم لتجديده وتطويله، لذا كان لا بدّ من استخدام بعض الماسكات الطبيعيّة على الشعر لإعادة الحيويّة والنعومة له، وتنشيط جذور الشعر على النمو السريع.

أفضل أنواع الزيوت لتطويل الشعر
  • زيت الزيتون: وهو من أفضل زيوت الشعر على الإطلاق، نظراً لما يحتويه من مكوناتٍ وفيتامينات طبيعيّة مقوية ومغذية لجذور الشعر، والتي تساعد على تغليف الشعر وزيادة طوله وكثافته في فترة قصيرة، لأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الشعر، ويمنع الصلع المبكر.
  • زيت الجوز: حيث يحتوي هذا الزيت على الكثير من المعادن والفيتامينات والأوميغا 3 التي تُعالج مشاكل الشعر كالتقصف والتساقط، وتساعد على نمو الشعر بسرعة وتحسين ملمسه بفعالية واضحة.
  • زيت الأفوكادو: يحتوي هذا الزيت على الأحماض الأمينية المغذّية لجذور وفروة الشعر، كما يتكوّن من المعادن والفيتامينات المغذية له، والتي تزيد من سرعة نمو الشعر وتطويله في فترة قصيرة، كما يعيد الحيوية والنعومة للشعر الجاف أو التالف ويغلفه من جديد.
  • زيت الخروع: وهو من أهمّ الزيوت الفعّالة في علاج مشاكل الشعر؛ نظراً لاحتوائه على مزيج من الأحماض الأمينية التي تساعد على ترطيب فروة الرأس والتخلص من جفافها، كما يمنح الشعر النعومة ويغلّفه بالكامل ويحميه من التقصف والتساقط والتلف.
  • زيت اللوز: حيث يدخل هذا الزيت في العديد من المنتجات الخاصة بمعالجة الشعر سواءً كان من اللوز الحلو أو المر، لغناه بالمواد الطبيعية المفيدة لزيادة نمو الشعر.
  • زيت جوز الهند: وهو علاج أكيد ومُجرّب لإعادة إنبات الشعر وزيادة نعومته وتطويله وتكثيفه خلال فترة قصيرة.

خلطات طبيعية لتطويل الشعر
  • خلطة زيت الجرجير والكتان: نخلط كميّاتٍ متساوية من زيت الجرجير وزيت بذر الكتان وزيت اللوز معاً مع التحريك الجيد في وعاء التسخين على نار هادئة لمدة دقائق، ثم نرفعه عن النار ونتركه حتى يبرد قليلاً، ثم نطبق خليط الزيت على كامل الشعر ونلفه لمدّة ثماني ساعات متواصلة.
  • خلطة الثوم وزيت الزيتون: نهرس حبّةً واحدة من الثوم جيداً، ثم نضعها في قارورة زجاجية ونسكب عليها القليل من الزيت، ثم تغلق القارورة ونضعها خارج الثلاجة لعدة أيام، ثم نضعها في الثلاجة لمدّة يومين قبل الاستخدام، وبعدها نُطبّق الخليط على كامل الشعر ونتركه ليلة كاملة، ثمّ نغسله بشامبو لطيف.

المقالات المتعلقة بأفضل الزيوت لتطويل الشعر