طرق للحصول على شعر طويل

طرق للحصول على شعر طويل

الشعر الطويل

غالباً ما يكون حلم كل امرأة هو الحصول على شعر طويل، فهو يعتبر تاج المرأة وعنواناً لأنوثتها، وتتمتّع بعضهن به نتيجة للعوامل الوراثيّة، أو من خلال عدة طرق طبيعية مختلفة. وسنذكر هنا أهم هذه الطرق التي تضمن الحصول على شعر طويل ولامع وجذاب.

طرق للحصول على شعر طويل
  • النظام الغذائي الصحيّ من الضروري جداً تناول وجبات غذائيّة صحيّة ومتوازنة، تحفّز من نمو الشعر، ويعتبر البروكلي، والخضروات الورقيّة، والحليب، والمكسّرات، من أهم الأغذية التي يجب الحرص على أن توجد في النظام الغذائيّ اليومي، لما لذلك أهميّة كبيرة على منع تساقط الشعر وتحفيز نموه، كما وتمد الجسم بأهم العناصر الغذائيّة اللازمة لصحة الشعر وتقويته، عدا عن تنقية الدم والتخلص من السموم في الجسم، مما يضمن الحصول على مظهر متألق للشعر، ويجنب جفافه أو ظهور القشرة فيه.
  • حمام الزيت إن تدليك الشعر بالزيت يعتبر من أفضل العلاجات للحصول على شعر طويل وناعم في الوقت نفسه، فمن خلال استخدام الزيت والذي عادة ما يكون زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت السمسم، وتدليك الشعر من جذوره وحتى أطرافه، فإن ذلك يعتبر كفيلاً لاستعادة حيوية الشعر بشكل كامل، وتحسين ملمسه وزيادة طوله، عن طريق تنشيط الدورة الدمويّة، والتي بدورها تحفّز نمو الشعر، والحصول على الطول المرغوب.
  • تمشيط الشعر يمكن استغلال هذه العادة اليوميّة كعلاج للشعر وتحفيز نموه، من خلال الضغط على فرشاة الشعر قليلًا أثناء تمشيطه؛ لتنشيط الدورة الدمويّة، مع مراعاة ألا يكون الشعر مبللًا، لتجنب تساقط الشعر، والحرص على تكرار عمليّة التمشيط مرتين في اليوم، لضمان الحصول على شعر طويل وناعم، وتوزيع الزيوت الطبيعيّة بشكل متساوٍ من فروة الرأس إلى أطراف الشعر، مما يجنّب ذلك من جفاف الأطراف.
  • الماء البارد من المهم جداً غسل الشعر بالماء البارد أو الفاتر، فالماء الساخن يجرّد الشعر من الرطوبة، لذا فإنّ غسل الشعر بالماء البارد يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة، مما يضمن ذلك الحصول على نعومة ولمعان الشعر.
  • الترطيب الجيد إن استخدام البلسم فقط، لا يعتبر كافياً لترطيب الشعر، بل يجب استخدام منتجات أخرى للترطيب كالسيروم، أو استخدام العلاجات المنزليّة التي تساعد على التخلص من جفاف الشعر.
  • قص الأطراف يعتبر قص أطراف الشعر بشكل منتظم من أهم الأمور الحيويّة، التي تساعد على الحصول على نمو صحيّ للشعر، لذا من الضروري الحرص على قص الأطراف مرّة كل أربعة شهور.

المقالات المتعلقة بطرق للحصول على شعر طويل