أسهل وصفة لتبييض الوجه

أسهل وصفة لتبييض الوجه

تبييض الوجه

هناك العديد من الأسباب التي من شأنها التأثير على لون البشرة الطبيعي، لتجعلها أقل بياضاً ونضارة، مثل التعرض المستمر لأشعة الشمس، أو استخدام المستحضرات التجميلية التي تحتوي على المواد الكيميائية، هذا عدا عن التحسس جراء تناول أطعمة معينة وغيرها من الأسباب الأخرى، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال مجموعة من الوصفات الطبيعية التي من شأنها المساعدة على تبييض البشرة، وجعلها أكثر إشراقاً وحيوية.

أسهل وصفة لتبييض الوجه
  • الكركم: يدخل في صناعة العديد من الوصفات الخاصة بتبييض البشرة، ويكون ذلك من خلال مزج نصف ملعقة من مسحوق الكركم مع ذات الكمية من عصير الليمون الحامض، بالإضافة إلى ملعقتين من دقيق الحمّص وذات الكمية من الحليب السائل، ثم تطبيق هذا المزيج على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وغسله بالماء الفاتر.
  • اللبن الرائب والشوفان: يتم تحضير القناع من خلال مزج كميات متساوية من اللبن الرائب مع عصير البندورة الطازج، بالإضافة إلى دقيق الشوفان إلى أن تتكون عجينة سهلة الفرد، تطبق على الوجه لمدة ثلث ساعة، ثم يغسل جيداً بالماء الفاتر بتدليكه لتقشير الوجه والتخلص من الخلايا الميتة والجلد الجاف.
  • الفراولة: هرس بضع حبات من الفراولة الطازجة باستخدام الشوكة، ومزجها مع كمية قليلة من العسل الطبيعي، والقليل من الحليب السائل، ثم تطبيق المزيج على الوجه وتركه لغاية ثلث ساعة قبل أن يتم غسله بالماء البارد، ومن الجدير بالذكر بأن هذا القناع يعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها.
  • زيت اللوز: تدليك الوجه بكمية من زيت اللوز مع الحرص على أن يتغلل في الجلد بشكل جيد، وتركه على البشرة لمدة ربع ساعة حتى يعطي مفعوله، وفي النهاية يجب غسل الوجه بالماء البارد.
  • ماء الورد: يحتوي ماء الورد على العديد من المواد التي تعمل على إمداد البشرة بالعديد من المغذيات، مثل الفيتامينات بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة والتي تؤخر من علامات التقدم في السن، هذا عدا عن تبييض البشرة والتقليل من احمرارها والقضاء على الالتهابات التي قد تصيبها، حيث يتم استخدام ماء الورد من خلال دهن الوجه به يومياً باستخدام قطنة نظيفة.
  • الخبز: تفتيت الخبز من خلال وضعه في الخلاط الكهربائي، حيث يجب مزج فتات الخبز مع كمية من كريم الحليب، وترك المزيج ليتفاعل لمدة لا تزيد عن دقيقتين، ثم تطبيق الكريم على الوجه وتركه لمدة ثلث ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.
  • الجزر: هرس جزرة واحدة، ومزجها مع هريس حبة واحدة من ثمار الأفوكادو، بالإضافة إلى حبة كاملة من البيض والعسل الطبيعي، وفي النهاية إضافة القليل من الكريمة الثقيلة لغاية الحصول على خليط كثيف وسهل الفرد، والذي يطبق على الوجه ويترك لمدة ثلث ساعة، ثم غسله بالماء البارد.
  • النعناع: وضع أوراق النعنع الطازجة على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر.

المقالات المتعلقة بأسهل وصفة لتبييض الوجه