أسرع طريقة لإزالة الكرش في أسبوع

أسرع طريقة لإزالة الكرش في أسبوع

طرق التخلص من الكرش سريعاً

الكرش من المشاكل التي تشكل معاناة عند الرجال والنساء على حد سواء، والناتج عن الإفراط في تناول الكثير من الدهون، وقد لا يقتصر تأثير الكرش على المظهر الجمالي فحسب بل يوثر بشكل سلبي على نفسية صاحبها عدا عن الأمراض الخطيرة التي من شأنها أن تهدد حياته، ومن أجل التخلّص من الكرش سريعاً لابد من اتباع نظام غذائي لا يحتوي كميات كبيرة من السعرات الحرارية، بقدر حاجة الجسم، إلى جانب بعض الممارسات اليومية.

  • تناول الخضروات بكميات كبيرة، إن كنتم من الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على بطن مسطح ومصقول لابد من الإكثار من تناول الخضراوات والإكثار من الخضراوات الورقية، نتيجة لاحتوائها على السعرات الحرارية بكميات قليلة وغناها بالكثير من المعادن والفيتامينات، والقادرة على منع احتباس الماء والتقليل من انتفاخ البطن.
  • التقليل من تناول الأطعمة السكرية، فالمعروف أنّ هذه الأطعمة مفيدة في إمداد الجسم بالطاقة غير أنّها السبب الرئيسي لتراكم الدهون في البطن إذا ما تم تناولها بكميات كبيرة.
  • التقليل من تناول الكربوهيدرات، ومثال ذلك المعكرونة، الأمر الذي يدفع الجسم لحرق الكربوهيدرات المخزنة والمسمية بالجليكوجين.
  • الابتعاد عن تناول الأطعمة المحتوية على النشويات، ومثال ذلك البطاطا، والذرة، والتي تتسبب في تكون الغازات وتراكمها في الأمعاء، باستثناء الأرز فهو لا يسبب الغازات.
  • التقليل من تناول الألبان ومشتقاتها، لما تحتويه من سكريات لا تقوى المعدة على هضمها بسهولة الأمر الذي يتسبب بحدوث اضطرابات مصحوبة بتشنجات وتقلّصات في الجهاز الهضمي، إضافة لما تسببه الألبان من غازات تتراكم في البطن مسببه شعور عدم الراحة.
  • تناول الفاكهة، والإكثار من التوت والعنب إضافة للحمضيات، الأمر الذي يسهل هضمها لاحتواء الفاكهة على مادة الفركتوز والجلوكوز.
  • التقليل من إضافة البهارات والتوابل الحارة للأكل، نظراً لقدرة هذه المواد على زيادة إنتاج أحماض المعدة الأمر الذي يتسبب بحدوث اضطرابات هضمية ينتج عنها الشعور بالنفخة، ولهذا يفضّل استبدال هذه التوابل بالمنكّهات الطبيعية كإضافة الريحان والمرمية، ومن أجل تنكيه الدجاج يتم إضافة الكاري والليمون.
  • ممارسة الأنشطة والتمارين الرياضية، لقدرتها على التخلص من غازات البطن، لما تتسبب به من زيادة لنبضات القلب، وزيادة التنفس، الأمر الذي يزيد من انقباضات العضلات بصورة طبيعية فيمنع بهذا الإصابة بالإمساك ويقلل الغازات.
  • الماء، فشرب الكثير منه يساعد الجسم في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم ، ويكون هذا من خلال تناول ثمانية أكواب منه يومياً.

فيديو طرق لإزالة الكرش في يومين

للتعرف على المزيد من المعلومات حول طرق لإزالة الكرش في يومين شاهد الفيديو.

المقالات المتعلقة بأسرع طريقة لإزالة الكرش في أسبوع