وصف عن تونس الجميلة

وصف عن تونس الجميلة

وصف عن تونس الجميلة

تقع تونس الجميلة في الجهة الشمالية من قارة أفريقيا، ويحدها من الجهة الشمالية والشرقية البحر الأبيض المتوسط، ومن الجهة الجنوبية الشرقية ليبيا، ومن الجهة الغربية الجزائر، وعاصمتها هي مدينة تونس، وتبلغ مساحتها ما يقارب 163.610كم،2 ويبلغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة، وذلك حسب إحصائية عام 2014م، وتمتاز باحتوائها على معالم سياحيّة جميلة، ممّا جعلها مكاناً لجذب السياح.

أهم الأماكن السياحية في تونس

يلعب قطاع السياحة دوراً كبيراً في اقتصاد تونس، حيث يأتي إليها 7 ملايين سائح كل سنة، ويوجد فيها عدد كبير من المقاهي، والمطاعم التي تقدّم ألذ الأكلات، بالإضافة إلى أن وسائل التنقل فيها رخيصة، وتمتاز بمكانتها التاريخية والثقافية العريقة، ممّا جعلها غنية بالمعالم والأماكن السياحيّة، وتمتاز تونس بجمالها الخلاب المتمثل في معالمها، نذكر منها الآتي:

  • المدرج الروماني: يعتبر أحد الأمثلة على العمارة الرومانية في العالم.
  • جزيرة جربا: تمتاز باحتوائها على شواطئ رائعة، ويوجد فيها مجموعة من الآثار القديمة والتاريخية، مثل البلدة القيدمة، ويوجد فيها سوق يتيح للسائح شراء الهدايا التذكارية.
  • سيدي بو سعيد: هي عبارة عن قرية لطيفة تقع في أعلى الجرف، وتمتاز بأبعادها المميّزة والفريدة من نوعها، حيث يأتي إليها السياح لمشاهدة الأزقّة البيضاء الساحرة، بالإضافة إلى النوافذ، والأبواب الحديدية الزرقاء والملونة، ويوجد فيها القرية المعمارية التونسية الرائعة.
  • قرطاج: تقع على الساحل الشمالي لقارة أفريقيا، وهي عبارة عن مدينة قديمة تعود للعصور القديمة، وقد أصبحت في الوقت الحالي ضاحية سكنيّة لمدينة تونس، وتمّ تأسيسها في سنة 814ق.م على يد الفينيقيين، وفي سنة 1979م، وتمّ إدارجها في قائمة التراث العالمي لدى اليونسكو.
  • متحف باردو: هو عبارة عن متحف يحتوي على عدد كبير من الفسيفساء الجميلة، ويعتبر أحد أكبر المتاحف الموجودة في شمال قارة أفريقيا، ويضمّ مجموعة من أروع الفسيفساء في العالم، كما أنّه يحتوي على العديد من الآثار الفنية العالمية.
  • القيروان: تضم الكثير من المساجد، والمقابر، والمدارس الدينية، كما أنها تحتوي على المعالم التاريخية والأثرية، مثل القباب الضخمة، والمآذن، والمتاهات الضيقة، والمنازل الملوّنة.
  • شط الجريد: يعتبر أحد المناطق التي تقع في الصحراء التونسية، وهو عبارة عن شط مليء بالسراب المتلألئ، ويعتبر من أغرب المناظر الطبيعية الموجودة في العالم.
  • الحمامات: تمتاز مدينة الحمامات باحتوائها على شواطئ ساحرة، بالإضافة إلى المباني البيضاء الجذابة والتي تقع بجانب البحر الأزرق، وتمتاز باحتوائها على منتزهات، وأسواق قديمة.

المقالات المتعلقة بوصف عن تونس الجميلة