وصفة لعلاج تساقط الشعر وتكثيفه

وصفة لعلاج تساقط الشعر وتكثيفه

تساقط الشعر

تُعتبر مشكلة تساقط الشعر من المشاكل المزعجة التي يعاني منها العديد من الأشخاص، كما يمكن أن تتسبب في مشاكل نفسيةٍ واجتماعيةٍ لهم، لذا يلجأون للبحث عن طرقٍ لمنع تساقط الشعر وتكثيفه، حيث تعدّدت الطرق والوسائل لكن تبقى الوصفات الطبيعية غير مكلفةٍ، وغير خطرة مثل الأدوية الكيمائية، وفي هذا المقال سنذكر بعض هذه الوصفات.

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر وتكثيفه
  • عنب الثعلب: نغلي عنب الثعلب المجفّف في زيت جوز الهند حتّى يصبح لونه مائلاً إلى السواد، ونتركه حتّى يبرد تماماً، ثمّ نصفيه ونفرك به فروة الرأس، ونتركه مدّة ساعةٍ، ثمّ نغسل الشعر بالماء والشامبو.
  • الألوفيرا: نخلط نصف كوبٍ من جلّ الألوفيرا مع ملعقةٍ كبيرةٍ من زيت الخروع، وملعقتين صغيرتين من مسحوق الريحان والحلبة، ثمّ نفرده على فروة الرأس ونغطيه بقبعة الاستحمام، ونتركه مدّة ثماني ساعات، وبعد ذلك نغسله، ويجب تكرار هذه الوصفة عدّة أشهر للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • زيت إكليل الجبل: نخلط زيت بذور العنب مع زيت إكليل الجبل، أو زيت اللوز، وندلك به فروة الرأس، وذلك لأنّه يزيد الدورة الدموية ممّا يحفز نمو الشعر.
  • ماء الورد: نخلط خمسين ملليلتراً من ماء الورد، مع خمسة عشر ملليلتراً من خلّ التفاح، وخمس قطراتٍ من زيت إكليل الجبل، وثلاث قطراتٍ من زيت الجزر، وست قطرات من زيت نبات الجوجوبا، وثلاث قطرات من زيت إبرة الراعي، ثمّ ندهن الخليط على فروة الرأس بعد أن نغسله ونجففه جيداً.
  • بياض البيض : نخفق بياض بيضتين، مع أربع ملاعق من زيت جوز الهند، وملعقة من خلّ التفاح، وأربع ملاعق من زيت الزيتون، ثمّ ندلك به فروة الرأس ونتركها مدّة ساعتين، ثمّ نغسله بالماء والشامبو، ونكرر الوصفة عدّة اسابيع.
  • أوراق الكاري: نسخّن زيت جوز الهند ونضع فيه أوراق الكاري ونتركه حتّى يغلي، وبعد أن يبرد المزيج تماماً نضعه على الشعر ونكرّر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • زيت الخروع: ندلك فروة الرأس بزيت الخروع، ونغطيه بقطعةٍ من القماش ونتركه مدّة إثنتا عشرة ساعةً، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.
  • الثوم وزيت الزيتون: نضيف زيت الزيتون إلى بعض فصوص الثوم المهروسة ونسخّن الخليط مدّة ثلاث دقائق، بعد ذلك نضعه جانباً حتّى يصبح فاتراً، وندلك به فروة الرأس، ونتركه مدّة ساعتين، ثمّ نغسله بالشامبو والماء الفاتر.
  • البقدونس وإكليل الجبل: نغلي في قدرٍ على النار أوراق البقدونس، وإكليل الجبل ، والميرمية، ونترك المزيج حتّى يبرد ثمّ نضعه على الشعر، ونتركه مدّة ساعتين بعد ذلك نغسله بالماء.

المقالات المتعلقة بوصفة لعلاج تساقط الشعر وتكثيفه