وصفة لتطويل وتكثيف الشعر

وصفة لتطويل وتكثيف الشعر

تطويل الشعر

يعاني العديدُ من الأشخاص من تساقط الشّعر وفقدانه لكثافته، خاصّةً السّيدات، فينفقون أموالاً طائلةً على شراءِ منتجات الشّعر التّي تساعد على تطويل الشّعر وتكثيفه، لكنّها غالباً ما تكونُ مكلفةً ومضيعةً للوقت دونَ فائدة، لذلك سنذكرُ في هذا المقال بعضَ الوصفات الطّبيعيّة التّي تساعدُ على تقوية الشّعر وتكثيفه.

وصفات لتطويل وتكثيف الشعر
  • عصير البصل: يحتوي عصير البصل على العديد من العناصرِ المهمّة للشعر، والتّي تساعدُ على تقوية الشّعر وزيادة كثافته، فيمكن تطبيق عصير البصل على فروة الرّأس وتركهِ لمدة عشر دقائق، ويُغسَلُ الشّعر بالشّامبو والماء الفاتر.
  • البيض والعسل: تُخلط بيضتان مع ملعقتين من زيت الزّيتون والقليل من العسل جيّداً، ويُطبّق الخليط على الشّعرِ لمدةِ نصف ساعة، ويُغسل الشّعر بالماء البارد والشّامبو، ويكرّر الماسك مرتين أسبوعيّاً.
  • الحلبة وجوز الهند: تنقع القليل من حبوب الحلبة في كوب من الماء لمدّة خمس ساعات، وتصفّى وتطحن الحبوب، ويُضاف إليها ملعقتان صغيرتان من حليب جوز الهند، ويُطبّق الخليط على الشّعر لمدة نصف ساعة مع التّركيز على جذور الشّعر، ويُغسل الشّعر بالماء الفاتر.
  • عصير البطاطا والبيض والعسل: تُمزج ملعقتان من عصير البطاطا مع بياض بيضةٍ، ويُضاف إليها القليل من العسل، ويُطبّق المزيج على الشّعر المبلّل، ويُترك الخليط على الشّعر لمدة ساعتيْن، ويُغسل الشّعر بالماء الفاتر والشّامبو، ويُغسَلُ جيّداً.
  • الموز: يساعد الموز على تكثيف الشّعر وتقويته؛ لاحتوائه على العديدِ من العناصر المهمّة؛ كالبوتاسيوم وفيتامين E، A ،C، ويُستخدم الموز بهرسِ حبّتين من الموز وتطبيقهم على فروة الرّأس، ويُغطّى الشّعر بكيس بلاستيكيّ، ويُترك لمدة ساعةٍ ويغسل الشّعر بالشّامبو والماء الدّافىء.
  • الحناء والزّبادي: يخلطُ نصف كوب من الحنّاء، مع ربع كوب من الزّبادي، والقليل من عصير الّليمون، وبيضةٍ، وتُمزج المكوّنات معاً بشكلٍ جيّد، ويطبق الخليط على الشّعر، ويتركُ لمدّة ثلاثِ ساعات ويغطّى الشّعر بكيس بلاستيكيّ، ويُغسل بالماء الدّافىء.
  • الشّاي الأخضر: يساعد الشّاي الأخضر على تقويةِ الشّعر وعلاج تساقطه وتطويله؛ لاحتوائه على موادّ مضادةٍ للأكسدة، ويُستخدمُ بإعداد كوبين من الشّاي الأخضر، ويُغسل الشّعر بالشّاي مع التّركيز على فروة الرّأس، ويُترك على الشّعر مدّة ساعة، ثم يُغسَلُ الشّعر بالماء الفاتر.
  • الفلفل الأسود: تُمزج ملعقتان من الفلفل الأسود مع نصف كوبٍ من عصير اللّيمون الطّازج، ويُطبّق المزيج على الشّعر، ويُغطى بمنشفة مبللةٍ بالماء السّاخن، ويترك على الشّعر مدةَ نصف ساعة، ويغسل الشّعر جيداً بالماء الفاتر والشّامبو، ويكرر الخليط مرتين أسبوعيّاً.
  • زهرة الكركديه: يعتبر الكركديه من العلاجات الطّبيعية للشعر؛ حيث يساعد على تكثيف الشّعر والتّخلص من القشرة، ويُستخدمُ بإعداد عجينة الكركدية بطحن زهور الكركديه مع القليل من زيت جوز الهند، ويُطبّق على الشّعر لمدّةِ نصف ساعة.

المقالات المتعلقة بوصفة لتطويل وتكثيف الشعر