وسائل لتطويل الشعر

وسائل لتطويل الشعر

محتويات
  • ١ الشعر
  • ٢ وسائل تطويل الشعر
    • ٢.١ الثوم وزيت الزيتون
    • ٢.٢ الحلبة وحليب جوز الهند
    • ٢.٣ زيت إكليل الجبل
    • ٢.٤ الأفوكادو
    • ٢.٥ صفار البيض، وزيت الخروع
    • ٢.٦ الحناء والزبادي
الشعر

الشعر الطويل هو سرّ جمال المرأة، وخاصّة المرأة الشرقيّة، وهو ما تسعى إليه المرأة بشتّى الطرق؛ للحصول على شعرٍ طويلٍ، وناعمٍ، وخالٍ من المشاكل، وللحصول على الشعر الطويل هناك الكثير من الوسائل والطرق، لكنّها تحتاج إلى الصبر والانتظام في استعمالها، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكِ سيدتي بعض الوسائل الطبيعيّة لتطويل الشعر بفعاليّة.

وسائل تطويل الشعر الثوم وزيت الزيتون

توضع ملعقة صغيرة من كلّ من: زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت دابر أملا، وزيت الخروع، وزيت الجرجير، في وعاء على النار، ثم يُضاف فصان مفرومان من الثوم، ويبقى المزيج على النار حتّى يسخن، وبعدها يُرفع عن النار ويُترك جانباً ليبرد قليلاً، ثم يُدلّك به فروة الرأس بلطف، وبحركات دائريّة، وبعدها يوزع باقي الخليط على الشعر بالكامل، ثم يُلفّ الشعر بغطاء بلاستيكيّ ويُترك مدّة ثماني ساعات، ثم يُشطف بالماء الفاتر والشامبو المناسب للشعر، ويفضل تكرار الوصفة مرّة واحدة أسبوعيّاً إلى حين الوصول إلى طول الشعر المرغوب فيه.

الحلبة وحليب جوز الهند

تكون عن طريق نقع ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في الماء مدّة خمس ساعات، ثم تُطحن مع كميّة صغيرة من الماء، وملعقتين صغيرتين من حليب جوز الهند، ثم يُوزّع المزيج على الشعر ويُترك مدّة نصف ساعة، وبعدها يُغسل بالماء الدافئ والشامبو.

زيت إكليل الجبل

هو إحدى الزيوت الفعالة في تطويل الشعر وعلاج تساقطه أيضاً، ويمكن استعماله بمزجه مع مجموعة من الزيوت الأخرى، مثل: زيت الزيتون، وزيت شجرة الشاي، وزيت الخروع، ثم تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع، ويترك على الشعر مدّة ساعتين على الأقلّ، ثم يُغسل بالماء الفاتر.

الأفوكادو

يُطيل الشعر بطريقة فعالة؛ لاحتوائه على العديد من العناصر، والفيتامينات الأساسيّة لصحة الشعر، ويمكن استعمال الأفوكادو عن طريق هرس حبّة من الأفوكادو، والموز، ثم يوزّع المزيج على فروة الرأس والشعر بالكامل وتركه مدّة نصف ساعة، وبعدها يُشطف بالماء الفاتر، ويمكن مزج الأفوكادو المهروس مع زيت الزيتون.

صفار البيض، وزيت الخروع

تُحضر عن طريق مزج صفار بيضة، مع القليل من زيت الخروع، ثم يدلّك الشعر وفروة الرأس بحركات دائرية باتجاه عقارب الساعة، وبعدها يُشطف الشعر بالماء الفاتر، الممزوج بالقليل من الليمون.

الحناء والزبادي

يُخلط كوب من مسحوق الحناء، مع ربع كوب من الزبادي، وبيضة، وقطرتين من عصير الليمون جيداً، ثم يُفرد المزيج على الشعر ويُغطّى ويُترك مدّة ثلاث ساعات، أو ليلة كاملة، ثم يُشطف الشعر جيداً.

المقالات المتعلقة بوسائل لتطويل الشعر