وصفة لتطويل الشعر في شهر

وصفة لتطويل الشعر في شهر

طول الشعر

تَسعى جميع السيدات لتطويل شعرهنّ بشتى الطرق؛ حيث إنّ الشعر الطويل هو سرّ جمال المرأة وتألّقها وجاذبيتها، وتتوافر في وقتنا الحالي كثيرٌ من مستحضرات التجميل التي تساعد على تطويل الشعر، ولكن تبقى الوصفات والزيوت الطبيعيّة هي الأفضل لعدم ترك أيّ آثارٍ جانبيّة قد تضرّ بالشعر وفروة الرأس. سنعرض في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعيّة والفعّالة في تطويل الشعر في شهرٍ فقط.

وصفات لتطويل الشعر في شهر
  • ماء البصل: تُحضّر عن طريق تقشير كميّةٍ من حبات البصل؛ بحيث تناسب طول الشعر وتُقطّع إلى شرائح، ثم تُوضع في الماء وتُغلى لمدة ربع ساعة، وبعدها تُترك جانباً حتى تصبح دافئةً، ثم يُشطف الشعر بماء البصل ويُترك على الشعر لمدة ربع ساعة، وبعدها يُغسل بالماء الفاتر النظيف، ويُفضّل تكرار الوصفة ثلاث مراتٍ أسبوعياً لنتائج فعّالة أكثر.
  • زيت السمسم؛ حيث يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تُسرّع من عملية إطالة الشعر بشكلٍ لافت، ويُمكن استعماله على الشّعر من خلال مَزج صفار بيضتين مع ملعقةٍ صغيرةٍ من العسل الطبيعيّ، وملعقتين من زيت السمسم حتى يتجانس الخليط، ثم يُفر على الشعر بالكامل ويُترك لمدة ساعتين كاملتين، وبعدها يُغسل بالماء الفاتر، ويجب تكرار الوصفة ثلاث مراتٍ أسبوعياً.
  • زيت الزيتون وزيت جوز الهند: وفيها تُمزج بيضة مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل، ثم تُمزج المكوّنات جيّداً وتوزّع على الشعر وتترك لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل الشعر بالماء الفاتر أولاً، ثم بمزيج من الماء والخلّ لإضفاء لمعان على الشعر.
  • الأفوكادو؛ حيث تُهرس حبة من الأفوكادو الناضج تماماً ثم تُمزج مع صفار بيضة وملعقتين من زيت الزيتون، وبعدها يُفرد المزيج على الشعر ويُترك لمدة ربع ساعة مع مراعاة ارتداء قبعةٍ بلاستيكيّة، ويُفضّل تكرار الوصفة ثلاث مرّات أسبوعياً.
  • زيت اللوز والموز: يتمّ هرس حبة من الموز كاملة النضج مع ثلاث قطرات من زيت اللوز، ثم يُوزّع المزيج على الشعر بلطف مع التدليك الخفيف لمدة نصف ساعةٍ، وبعدها يُغسل بالماء الدافئ.
  • الثوم وزيت جوز الهند : تُقشّر بعض فصوص الثوم حسب طول الشعر ثم تمزج بكمية مناسبة مع زيت جوز الهند، ثم يُوضع المزيج في وعاء على النار حتى يغلي، ثم يُوضع جانباً حتى يبرد قليلاً، وبعدها يتمّ تدليك فروة الرأس بهدوءٍ ولطف، ويجب تكرار الخطوات السابقة من مرتين إلى ثلاث مرات في كل أسبوع حتى يتمّ الحصول على نتائج مُرضية.

المقالات المتعلقة بوصفة لتطويل الشعر في شهر