وصفة لإزالة آثار حب الشباب من الوجه

وصفة لإزالة آثار حب الشباب من الوجه

آثار حب الشباب

يُلاحظ الكثير من الناس بعد علاج حب الشباب ظهور بقعٍ وندوبٍ صغيرة في الجلد، وهي ناجمةٌ عن موت خلايا الجلد وتلفها نتيجة تعرّضها للجراثيم والميكروبات، فيتسبب ذلك لهم بالشعور بالقلق والضيق، والوقوع بمشكلةٍ أكبر من الأولى، الأمر الذي يدفعهم لاستخدام المقشّرات، والكريمات الكيماوية، ولكنها في كثيرٍ من الأحيان لا تفي بالغرض، في الوقت الذي تعتبر فيه الوصفات والمواد الطبيعية هي الأكثر فعاليةً، كونها مجربةً طبياً، وسنذكر في هذا المقال بعض الوصفات للتخلص من آثار حب الشباب.

وصفات لإزالة آثار حب الشباب من الوجه
  • خشب الصندل: تُخلط معلقةٌ كبيرة من خشب الصندل المطحون، وملعقةٌ كبيرة من ماء الورد حتّى تصبح كالمعجون، ثمّ يُفرد على مكان الحبوب، ويُترك مدّة عشرين دقيقة، ثمّ يُغسل الوجه بالماء الدافىء، مع تكرار الوصفة والانتظام بها بشكلٍ يومي.
  • الثلج: فهو مفيدٌ جداً وفعّال في علاج آثار حب الشباب؛ كونه يشدّ الوجه، ويبني خلايا جديدة، ولاستخدامه بالشكل الصحيح، يُدلّك المكان الذي تظهر عليه الحبوب بمكعبٍ من الثلج مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ يُجفف بفوطةٍ قطنية نظيفة.
  • شرائح الطماطم: تحتوي الطماطم على خصائص علاجية، ومضادات أكسدةٍ فعالةٍ تعالج الندوب والآثار الناجمة عن ظهور حب الشباب، وللاستفادة منها، يُفرك مكان آثار الحبوب بشرائح الطماطم الطازجة، ثمّ يُغسل الوجه بالماء البارد بعد مضي خمس عشرة دقيقة.
  • بياض البيض: يحتوي بياض البيض على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، كما أنّه يعتبر علاجاً فعالاً في التخلص من آثار حبوب الشباب، وذلك بدهنه على آثار الحبوب، وتركه حتّى يجف، وغسله بالماء البارد.
  • الكركم: يحتوي الكركم على نسبةٍ جيدةٍ من الخصائص العلاجية، كما أنّه مفيدٌ جداً لبناء أنسجة الجلد، وللاستفادة منه تُمزج ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكركم، مع ملعقةٍ صغيرة من الماء، ثمّ يُدهن الخليط على آثار الحبوب، ويُترك مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ يُغسل بالماء الدافىء.
  • خل التفاح: فهو من المواد الطبيعية التي تحتوي على خصائص علاجية، ومضادّات أكسدةٍ فعّالة تعالج الندوب والبقع الناجمة عن حب الشباب، وذلك بتغميس كرةٍ من القطن في خل التفاح، ودهن الوجه بها، ثمّ غسله بالماء الدافىء بعد أن يجفّ تماماً.
  • عصير الليمون: يعتبر عصير الليمون من أفضل العلاجات التي يمكن أن تستخدم في علاج آثار حب الشباب، كما أنّه يزيل الجلد الميت، ويجدد خلايا الجلد، واستخدامه يكون بتغميس كرةٍ من القطن، ودهن الوجه بها، وتركه حتّى يجف، ثمّ غسله بالماء الدافىء.

المقالات المتعلقة بوصفة لإزالة آثار حب الشباب من الوجه