كيف ازيد ثقتي بنفسي

كيف ازيد ثقتي بنفسي

تريد أن تكون واثق بنفسك وتشعر بالثقة .؟؟

ولكن ماذا لو كانت ثقتك بنفسك قليلة أو معدومة ؟ كيف يمكنك أن تحصل على ثقة عالية بنفسك ؟ صحيح أن الثقة بالنفس ليست عملية اكتساب بين عشية وضحاها ولكنها تحتاج لوقت وصبر وقوة وعزيمة وتفاني من الشخص من أجل تحقيق إنسان جيد واثق بنفسه ويستحق الاحترام والحب من الجميع .

نصائح

1. إدراك الشيء الذي يجعلك تشعر بعدم الأمان أو الخوف والخجل , وتعرف ذلك الشيء وهذا ممكن أن يكون بسبب حب الشباب أو الوزن الزائد أو تجربة مؤلمة حدثت لك بالماضي أو أي شيء ممكن أن يشعرك بالخزي , بعد التعرف عليه أعطيه اسما ودونه . وإذا بكيت فهذا الشيء جيد لبدء شعور ايجابي .

2. حاول بالتحدث عن ذلك مع أصدقائك والمقربون ومن تحب , قد يكون قادر على خلع هذا الشعور من نفسك , ومحاولة الابتعاد عنه ليس هناك حل سريع لتخلص من هذه المشكلة ولكن يمكن أن نصل إلى جذور هذه المشكلة , التركيز عليها وفهم إن كنت بحاجة إلى حل كل قضية قبل أن تتمكن من المضي قدما , وهذا لا يعني أن تتخلص من كل ما يجعلك تشعر بالسوء ولكن أنت بحاجة لتتعلم كيف تتقبل نفسك وماضيك والظروف الخاصة بك كما هي من دون التفكير بالاتهامات السيئة .

3. حاول موازنة أخطائك والارتداد عنها . تذكر أنه لا أحد لا يقع بالخطأ حتى أكثر الناس ثقة في مرحلة ما في أي من حياتهم ، قد يشعروا أنهم قد يفتقروا إلى شيء ما , وهذا هو واقع. تعلم أن الحياة مليئة بالمطبات على الطريق. وأنه في كثير من الأحيان مشاعر عدم الأمان قد تأتي وتذهب عند كل شخص ، اعتمادا على ما نحن فيه من مزاج وكيف نشعر، فهذه المشاعر ليست ثابتة.

4. تعرف على نجاحاتك , فالجميع يشعر بالتميز والفخر عند الكشف على الأشياء التي تفوق فيها , ومن ثم التركيز على هذه المواهب لتعطي لنفسك الفضل بنجاحاتك فلا تسمح لنفسك أن تكون الضحية في التقليل من شأنك والتعبير عن في نفسك سواء كان ذلك من خلال الفن والموسيقى أو الكتابة , فكل شخص يولد موهوب ونقاط قوة لديه فاعمل على تطويرها .

5. أن تكون شاكرا دائما لما لديك من الحظ أو المال لتقدير والاعتراف بما لديك وبذلك ممكن أن تكافح الشعور بعدم الاكتمال .

6. كن ايجابيا في حياتك ومع نفسك ولا تسمح لأحد بإشعارك بالنقص ولا تقلل من شأن نفسك , تحدث بإيجابية عن نفسك، عن مستقبلك، وحول التقدم المحرز الخاص بك. لا تخاف من إبراز نقاط قوتك وصفاتك للآخرين. من خلال ذلك، أنت تعمل على تعزيز تلك الأفكار في عقلك، وتشجيع النمو الخاص بك في اتجاه إيجابي.

7. تقبل كل المديح من الآخرين ولا تلتفت إليهم وتقل في قلبك أن هذه مجرد مجاملات وتتجاهلها بل رد عليهم بالشكر وابتسامة .

8. انظر إلى نفسك بالمرآة كل يوم وابتسم ، قد تشعر بالسعادة مع نفسك وأكثر ثقة في المدى البعيد., حيث أكدت الدراسات فيما يسمى( ردود الفعل في الوجه) , تشير إلى أن التعبيرات على وجهك يمكن أن تشجع فعلا دماغك لتسجيل بعض العواطف الايجابية .

9. تمسك بمبادئك بغض النظر عن ما حدث في حياتك. قد يكون صعبا، ولكن إذا لم يكن لديك شيء تؤمن به، فإنه ليس لديك أي شيء وسوف تسقط وتفشل بأي شيء .

10. ساعد الآخرين من حولك ,وحاول إحداث فارق إيجابي في حياة الناس الآخرين (حتى لو كان مجرد معاملة بلطف إلى الشخص الذي يحضر لك القهوة في الصباح)، عليك أن تعرف أنك هذه قوة ايجابية في العالم – والتي ستزيد الثقة بنفسك .

11. تجنب الكمالية بشخصيتك لان الكمال يعيق حياتك من ويمنعك من تحقيق أهدافك.

المقالات المتعلقة بكيف ازيد ثقتي بنفسي