ماسك سريع لعلاج حب الشباب

ماسك سريع لعلاج حب الشباب

حب الشباب

حب الشباب هو عبارة عن مرض جلدي، منتشر بكثرة بين فئة المراهقين والشباب، ويكون عبارة عن حبوب حمراء تمتلئ بالدهون تظهر في مناطق مختلفة من الجلد، مثل الوجه، والظهر، وغيرها الكثير، ويمكن محاربة هذه المشكلة باستخدام الكثير من الطرق، مثل الكريمات المختلفة، والخلطات الطبيعيّة، وغيرها، وسنتعرّف في هذا المقال على كيفية التخلص من حب الشباب بشكل سريع.

وصفات لعلاج حب الشباب

هذه بعض الوصفات الطبيعيّة التي تستخدم لعلاج حب الشباب والحصول على بشرة صحية:

  • ماسك الشوفان: نخلط الشوفان مع الماء بشكل جيد، حتى تتشكّل لدينا عجينة متماسكة، ثمّ نفردها على الوجه لمدّة من عشرين إلى ثلاثين دقيقة، ثم نغسلها بالماء الفاتر، مع الاستمرار في استخدام هذا الماسك حتى يزول حبّ الشباب.
  • ماسك صودا الخبز: نخلط صودا الخبز مع الماء، ونضع الخليط على الوجه لمدّة من عشر إلى عشرين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء البارد، حيث يساعد هذا الماسك على الحصول على بشرة صحية وخالية من حبّ الشباب.
  • ماسك الملح: نخلط القليل من الملح (ملح الطعام العادي) بالماء، ثمّ نضعه على مكان حب الشباب لمدّة من عشر إلى عشرين دقيقة، ثم نغسله بالماء، حيث يساعد هذا الماسك على تنظيف البشرة، وتخليصها من الزيوت الزائدة، ممّا يجعلها نضرة.
  • ماسك بياض البيض: نحضر بيضة ونفصل بياضها عن صفارها، ثم نضع البياض على البشرة لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ نقوم بغسله.
  • ماسك الزبادي مع العسل: نخلط ملعقة من الزبادي مع ملعقة من العسل حتى نحصل على عجينة، ثم نفردها على الوجه لمدة من عشر إلى عشرين دقيقة، ثم ننظّف البشرة بقماشة مبللة بالماء، حيث يعتبر هذا الماسك فعّالاً جداً، بحيث يتخلّص من الاحمرار الذي يسبّبه حبّ الشباب.
  • ماسك الكركم: نخلط ملعقة من الكركم مع ملعقة من العسل العضوي مع ملعقة من الحليب بشكل جيّد، ثم نضعه على الوجه لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نغسل الوجه بالماء البارد، ومن الجدير بالذكر أن هذا الماسك من الممكن استخدامه كمقشّر ومرطّب للبشرة.
  • ماسك عصير الطماطم مع الجلسرين: نخلط ملعقة من الجلسرين مع عصير الطماطم مع القليل من الملح، ثم نضعه على البشرة لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسله بالماء.
  • عصير الليمون الحامض: نبلل قطعة من القطن بكمية قليلة من عصير الليمون الحامض، ونسمحها بها على المنطقة المصابة.
ملاحظة: قبل وضع أي ماسك يجب غسل البشرة جيداً، بحيث تكون نظيفة وخالية من آثارمستحضرات التجميل.

المقالات المتعلقة بماسك سريع لعلاج حب الشباب