وصفة لإزالة آثار الحبوب من الجسم

وصفة لإزالة آثار الحبوب من الجسم

محتويات
  • ١ حبوب الجسم
  • ٢ وصفة لإزالة آثار الحبوب من الجسم
    • ٢.١ خل التفاح
    • ٢.٢ زلال البيض
    • ٢.٣ العسل
    • ٢.٤ بيكربونات الصوديوم
    • ٢.٥ الثوم
    • ٢.٦ الحلبة
حبوب الجسم

تعتبر حبوب الجسم من أكثر المشاكل الجلدية التي تصيب العديد من الأشخاص، وخاصةً المراهقين، والتي تزداد نتيجة اتباع الأنظمة الغذائية الخاطئة، وقلة النوم، بالإضافة إلى الشعور بالقلق والتوتر المستمر، وقد تختفي هذه الحبوب مع مرور الوقت، ولكن تبقى آثارها واضحة على الجسم، وتحديداً على الوجه والظهر واليدين، لذلك سنعرفكم في هذا المقال على مجموعةٍ من الوصفات الطبيعية للتخلص من هذه المشكلة.

وصفة لإزالة آثار الحبوب من الجسم خل التفاح

يحتوي خل التفاح على نسبةٍ عالية من حمض الخليك، بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة، والتي من شأنها التخلص من الآثار الناتجة عن الحبوب، وذلك من خلال دهن الخل على المنطقة المصابة قبل الخلود إلى النوم، وغسله في صباح اليوم التالي، مع الحرص على تكرار هذه الوصفة بشكلٍ يومي للحصول على النتائج المطلوبة.

زلال البيض

يدخل زلال البيض في تحضير العديد من الوصفات الطبيعية الخاصة بالشعر والبشرة، وذلك بسبب احتوائه على البروتينات والعناصر الطبيعية التي تساهم في تغذية البشرة، وعلاجها من الندب أو الحفر الناتجة عن حب الشباب، حيث ينصح بخفق زلال البيض قليلاً بالشوكة، ودهن البشرة به جيداً، وتركه لمدة ساعةٍ على الأقل حتى يجف، ثم غسله بالماء الفاتر.

العسل

العسل من أهم المواد الطبيعية التي ينصح باستخدامها للتخلص من مشاكل البشرة المختلفة، ولا سيما حبوب الشباب والآثار الناتجة عنها، إذ إنه يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من المواد الغذائية، مثل: الفيتامينات، والأملاح المعدنية، بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة، والتي تحفز من إنتاج الكولاجين في البشرة، وتجديد الخلايا التالفة للقضاء على الندب والحفر الموجودة على الجسم، ويكون ذلك بوضع العسل على الجسم مباشرةً، وتركه لمدة ربع ساعة قبل غسل الجسم بالماء الفاتر.

بيكربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم أو باسم صودا الخبز، حيث إنها تحتوي على المواد المطهرة والمضادة للالتهابات، ومن الممكن استخدامها بخلط ملعقتين صغيرتين من مسحوق الصودا مع كميةٍ مناسبةٍ من الماء لحين الحصول على عجينةٍ سهلة الفرد، ثم تطبيقها على الأماكن المتضررة من البشرة، وتركها لمدةٍ تتراوح ما بين ربع إلى ثلث ساعة، مع ضرورة تكرار هذه الوصفة مرتين خلال اليوم، وبشكلٍ يومي للحصول على أفضل النتائج.

الثوم

يحتوي الثوم على الكبريت، والعناصر المطهرة، والمضادة للالتهابات والجراثيم، حيث إنه يساهم في تنقية البشرة، وجعلها أكثر إشراقاً وحيوية، لذلك يجب مزج القليل من عصير الثوم مع مسحوق حبوب القرنفل، وترك الخليط لمدة نصف ساعة.

الحلبة

تحتوي الحلبة على المواد المضادة للأكسدة، وهي من أقدم العلاجات الطبيعية المستخدمة لتحسين مظهر البشرة، حيث تُستخدم من خلال غلي كمية من البذور في قدرٍ من الماء على النار، وترك الماء ليبرد قليلاً، ثم تطبيقه على آثار الحبوب، وتركه لمدة ربع ساعة.

المقالات المتعلقة بوصفة لإزالة آثار الحبوب من الجسم