كيف تخفي آثار حب الشباب

كيف تخفي آثار حب الشباب

حبّ الشباب

يعتبرُ التخلّصُ من الندوب التي تظهرُ في الوجه نتيجةَ إزالة حبّ الشباب من الأمور التي يصعبُ التخلّصُ منها، فهناكَ الكثيرُ من الوسائل والطرق التي يمكنُ من خلالِها معالجةُ هذه المشكلة، مثل: الكريمات، والخلطات الطبيعيّة. وسنتعرّفُ في هذا المقال على كيفيّة التخلّص من آثار حبّ الشباب بشكل فعّال باستخدام هذه الخلطات.

وصفات طبيعية للتخلّص من آثار حبّ الشباب
  • قناع القرفة: نخلطُ نصف ملعقة صغيرة من القرفة، ونصفَ ملعقة صغيرة من جوزة الطيب، وملعقة صغيرة من العسل الخامّ، وملعقتين صغيرتين من عصير الّليمون، حتّى يتشكلَ لدينا مزيجٌ متماسك، ثمّ نطبّقُه على البشرة، ونتركُه لمدّة خمسَ عشرةَ دقيقةً على الأقلّ، ويعتبرُ هذا القناعِ من العلاجات الفعّالة؛ وذلك بسبب احتوائه على الكثيرِ من العناصر الغذائيّة المفيدة للبشرة، مثل فيتامين سي، وحمض الفوليك، وغيرهما الكثير.
  • قناع الّليمون: نخلط ملعقةً كبيرةً من عصير الّليمون، والعسل، وزيت الّلوز، وملعقتين كبيرتيْن من الحليب، ونضعُ الخليطَ على البشرة، ونتركُه لمدة خمس عشرةَ دقيقة، ونكرّرُ استخدام هذا القناع لمدّة عشرةِ أيّام.
  • وصفة مغربيّة: نخلط في وعاء عصير الّليمون، وثلاثَ ملاعق من الحنّاء الورقيّة المهروسة، وثلاثَ ملاعق من الصابون البلديّ، ثمّ نقوم بوضعِ هذا الخليط على البشرة مع التدليك، ونتركُه لمدة خمس عشرةَ دقيقة، ونغسلُه بالماء.
  • وصفة العسل: نطحن حبّة من الأسبرين بشكلٍ ناعم، ونضيفُ إليها ملعقة من العسل، وملعقتين من الحليب، وملعقتين من خلّ التفاح، ونخلط هذه المكونات بشكل جيّد، حتّى يتشكل لدينا خليطٌ كريميّ، ثمّ نطبّقُه على البشرة، ونتركُه لمدّة نصفِ ساعة، ونغسلُه بالماء.
  • وصفة الخميرة: نخلطُ في وعاء ملعقة من عصير الّليمون، وملعقة من العسل، وملعقة من الخميرة، حتّى يتشكّلَ لدينا مزيجٌ متماسك، ثمّ نطبّقُه على البشرة، ونتركُه لمدّة عشر دقائق، ونغسلُه بالماء الفاتر، ثمّ بالماء البارد.
  • وصفة النشا: نخلطُ ربع ملعقة كبيرة من النشا، وملعقة كبيرة من ماء الورد، ثم نضعُ الخليطَ على البشرة، ونتركُه لمدة خمس عشرة دقيقة، ونغسلُه بالماء الفاتر، ونكرّرُ استخدام هذه الوصفة يوميّاً لمدة أسبوع.
  • وصفة الفراولة: نخلط في الخلاط الكهربائيّ أربعَ حبّات من الفراولة، وأربعَ قطرات من عصير الّليمون، وملعقة كبيرة من الحمّص المطحون، وملعقة كبيرة من العسل، حتّى يتشكّلَ لدينا مزيجٌ كريميّ متماسك، ثمّ نطبّقُه على البشرة، ونتركُه لمدّة نصف ساعة، ونغسلُه بالماء الفاتر، ثمّ بالماء البارد، وبعدَ استخدام هذه الوصفة ندهنُ البشرة بكريمٍ مرطّب.

المقالات المتعلقة بكيف تخفي آثار حب الشباب