وصفة لآثار حب الشباب

وصفة لآثار حب الشباب

حبّ الشباب

يعتبر حبّ الشباب من المشاكل الجلدية الشائعة لدى عدد كبير من الناس، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي لظهوره، وفي المقابل يوجد الكثير من الطرق التي نستطيع من خلالها معالجة هذه المشكلة، مثل استخدام وصفات طبيعة، وكريمات تجميلية، وسنتطرق في هذا المقال على كيفية علاج الآثار التي تنتج عن حبّ الشباب باستخدام وصفات طبيعية.

وصفات لعلاج آثار حبّ الشباب

هناك العديد من الوصفات التي تستخدم لإزالة الآثار الناجمة عن حبّ الشباب، نذكر منها الآتي:

  • نمزج كميات متساوية من الخل، والماء، وإضافة ملعقة صغيرة من الأسبرين المطحون، ونفرد الخليط على المنطقة المصابة بآثار حبّ الشباب لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرّر استخدام هذه الوصفة بشكل يومي.
  • نمزج كمية متساوية من صفار البيض، والعسل، والليمون، ونضع الخليط على المنطقة المصابة لمدّة ساعة إلا ربع، ونغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر، ونكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في اليوم.
  • نخلط في وعاء كمية قليلة من دقيق الشوفان مع الشاي الأخضر، بعد ذلك نقوم بتصفيته، ونضعه على المنطقة المصابة لمدّة معيّنة من الزمن، ثمّ نشطفه بالماء الفاتر.
  • نخلط كمية متساوية من القهوة، وماء الورد، والنشأ بشكلٍ جيد، ونضع الخليط على المنطقة المصابة، ونبقيه لمدّة ساعة على الأقل.
  • نعصر الخيار جيداً، ونفرك بعصيره المنطقة المصابة، ونكرر استخدام هذه الوصفة بشكل مستمر.
  • نضع كمية قليلة من العسل على قطنة، ونفرك بها المنطقة المصابة، ونتركها لبعض الوقت، ثمّ نغسلها بالماء الفاتر، وبعد الانتهاء ندهن الوجه بماء الورد، ونكرر استخدام هذه الوصفة بشكل يومي.
  • نخلط في وعاء أربع حبات من الفراولة، وأربع قطرات من عصير الليمون الحامض، وملعقة كبيرة من الحمّص المطحون، وملعقة كبيرة من العسل، حتّى يتشكل لدينا خليط متجانس، ثمّ ندهن المنطقة المصابة بالخليط، ونتركه لمدّة نصف ساعة على الأقل، ونغسله بالماء الفاتر، ثمّ بالماء البارد، وبعد الانتهاء من وضع الخليط ندهن البشرة بالكريم المرطب، مع استخدام هذه الوصفة أربع مرّات في الأسبوع الواحد، وتعتبر هذه الوصفة من أفضل الطرق التي تستخدم للتخلص من آثار حبّ الشباب.
  • نمزج ستة ملاعق من العسل، وملعقة كبيرة من الجلسرين، بالإضافة إلى ملعقة من عصير الليمون الحامض، ونطبق الخليط على البشرة، ونتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، حيث تعمل هذه الوصفة على القضاء على حبّ الشباب وآثاره بشكل نهائي، وتعمل على تفتيح البشرة الداكنة.

المقالات المتعلقة بوصفة لآثار حب الشباب