وصفة فعالة لإزالة الهالات السوداء

وصفة فعالة لإزالة الهالات السوداء

الهالات السوداء

تتعرّض البشرة للعديد من المشاكل، ومن أكثر المشاكلِ شُيوعاً هي الهالات السّوداء التّي تظهر حول العينين، ممّا يُعطي الوجه مظهراً غير صحيّ، وتُصيب البشرة بسبب السّهر، أو قلّة التّغذيّة، أو التّدخين المُفرط، أو الاكتئاب والحزن. يُمكن عِلاج الهالات السّوداء والتّخلّص منها باستخدام بعض المواد الطّبيعيّة المُتوفّرة في المنزل.

وصفات فعّالة للتخلص من الهالات السّوداء
  • زيت اللّوز: هو من الزّيوت المفيدة للبشرة؛ والتّي تُفتّح البشرة، وتُخلّصها من الهالات السّوداء بعد الاستخدام المُنتظم، ويُستخدم بدهن زيت اللّوز يوميّاً قبل الخلود إلى النّوم حول العينين مع التّدليك بشكلٍ لطيفٍ، وتركه لمدةِ ليلةٍ كاملةٍ، ويُغسل في الصّباح بالماء البارد.
  • الخيار، فهو يُفتّح لون البشرة، ويساعد على التخلّص من البقع الدّاكنة، كما أنّه منعشٌ ومهدّئٌ للبشرة، فيُمكن استخدامه بتقطيعه قطعاً سميكةً ووضعه على البشرة وحول العينين لمدة عشر دقائق، وغسل الوجه بالماء البارد، ويُكرّر هذا الماسك مرّتين أسبوعيّاً للحصول على أفضل النّتائج.
  • البطاطا: هي تُخلّص من انتفاخ العينين والهالات السوداء بطريقةٍ سريعةٍ وفعّالة، فيُمكن صنع عصير البطاطا المُثلّج واستخدام قِطنةٍ صغيرةٍ بنقعها بماء البطاطا والتّدليك بالقطنة تحت وحول العينين، ويُترك عصير البطاطا لمدة عشر دقائق ويُغسل بالماء البارد.
  • ماء الورد؛ فهو يُجدّد خلايا البشرة، ويُخلّصها من الخلايا الميّتة، كما يُهدّئ البشرة، ويخلّص من انتفاخ العيون والهالات السوداء، ويُمكن استخدامه بنقع قطنةٍ بماء الورد ووضعها على العينين لمدة خمس دقائقَ، وغسل الوجه بالماء البارد، ويمكن ترك ماء الورد على البشرة دون غسله وتركه إلى أن يجفّ.
  • الطّماطم، ولها العديد من الخصائص التّي تُفتّح البشرة، فيُمكن مزج ملعقةٍ من عصير الطّماطم مع القليل من عصير اللّيمون، ووضع الخليط على البشرة وحول العينين وتركه لمدةِ عشر دقائقَ، وغسل الوجه بالماء الفاتر، ويُفضّل وضع الخليط على الوجه مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج فعّالة، كما يُنصحُ بشربِ عصير الطّماطم يومياً مع النّعناع لفوائدهِ المُتعدّدةِ للجسم والبشرة.
  • عصير اللّيمون: يحتوي عصير اللّيمون على فيتامين C الذي يُفتّح لون البشرة، ويُستخدم بنقع قطنةٍ بعصير اللّيمون ووضعه حول العينين، وغسل البشرة بالماء البارد.
  • زيت جوز الهند: فهو يُخفّف من الهالات السّوداء، ويُعطي البشرةَ ملمساً ناعماً، ويحمي من التّجاعيد والخطوط الدقيقة، فيمكن تدليك البشرة حول العينين بزيت جوز الهند لمدّةِ نصف ساعة، ثمّ غسل البشرة بالماء الفاتر.

الشاي: حيث يحتوي الشاي على مادتين فعّالتين للتخلص من الهالات وهما الكافيين ومضادات الأكسدة، ولاستعمال أكياس الشاي توضع قبل نصف ساعة من الاستخدام في الثلاجة، ثم يوضع على كلّ عين كيس شاي لمدة ربع ساعة قبل إزالته وغسل الوجه.

المقالات المتعلقة بوصفة فعالة لإزالة الهالات السوداء