إزالة البقع السوداء من الوجه

إزالة البقع السوداء من الوجه

البقع السوداء على الوجه

تشتكي أغلبية النساء من مشكلة البقع السوداء الظاهرة على البشرة والتي تجهل أسبابها، فهي تعدّ من أنواع الكلف والنمش التي تظهر عادة على الوجه والناتجة عن زيادة صبغة الميلانين بسبب التعرّض للشمس في أوقات الذروة ولوقت طويل، أو نتيجة لكثرة الضغوط النفسية، والإجهاد، وقلّة النوم، كما تعدّ الفتيات الأكثر إصابة بها مقارنة بالشباب نتيجة سوء استخدام مستحضرات التجميل، إضافة إلى أنّ إهمال نظافة البشرة سبب آخر يستدعي ظهورها.

إزالة البقع السوداء من الوجه

سنقدّم لكِ سيدتي مجموعة متنوعة من الخلطات والصوفات المنزلية بقصد العناية بالبشرة والتخلّص من الرؤوس السوداء التي تحتويها:

  • بياض البيض والليمون: تحتاجين لبياض بيضة، والقليل من قطرات الليمون، والقليل من ماء الأكسجين قرابة 10 قطرات منه، بعد أن تخلط المكوّنات يتمّ تطبيقها على الوجه إلى أن يجفّ، ثمّ يغسل بالماء الدافئ.
  • اللبن والطحين: ثلاث ملاعق من الطحين، وكوب من اللبن، وملعقة صغيرة من ماء الأكسجين، وعصير ليمونة، امزجي المكوّنات السابقة مع بعضها البعض للوصول لعجينة ذات قوام متماسك، ثمّ طبيقيها على وجهك لـ 20 دقيقة قبل غسلها.
  • الليمون والحليب: تحتاجين لكوب حليب، عصير ليمونة، بعد أن تمزجي المكوّنات جيداً، ضعيها على وجهك واتركيها مدّة نصف ساعة لتجفّ، ويمكن لكِ أن تضعيها قبل الخلود للنوم من أجل ترطيب البشرة لفعاليتها في التخلّص من بواقي الحبوب.
  • الليمون والطماطم: تحتاجين لعصير ليمونة، وحبة طماطم طازجة، واعصري حبة الطماطم وامزجي عصيرها بعصير الليمون، ثمّ افرديه على بشرتكِ حتّى يجف، ثمّ افركيه بلطف.
  • اللوز: تحتاجين لملعقتين من مسحوق اللوز، وثلاث ملاعق من زيته، إضافة لملعقتين عسل، وملعقتين عصير ليمون، بعد أن تمزجي المكوّنات مع بعضها ضعيها على وجهكِ، هذه الوصفة كفيلة بإزالة الخلايا الميتة وتنظيف البشرة من الشوائب.
  • العسل والحناء: تحتاجين لإعداد هذه الوصفة لملعقة من مسحوق الحناء وثلاث ملاعق من العسل يتمّ مزجهما معاً وتطبيق المزيج على الوجه لنصف ساعة مع تكرار القيام بها إلى أن يزول السواد.
  • الخميرة: امزجي القليل من الماء مع مقدار من الخميرة بحيث يكون المزيج الناتج سميك نوعاً ما، ويفرد على الوجه لمدّة 20 دقيقة وستلاحظين النتائج من أول استخدام.
  • قشر البرتقال:تحتاجين لمبشور قشر برتقالة مع القليل من اللبن الزبادي امزجيها جيداً مع بعضها، ثمّ افرديها على بشرتكِ فهي فعّالة في تخليص البشرة من البقع الداكنة والسوداء.
  • خل التفاح والبصل: امزجي مقدار متساوي من خل التفاح وعصير البصل، اغمسي قطعة من القطن بالمزيج وادهني بها بشرتكِ.

المقالات المتعلقة بإزالة البقع السوداء من الوجه