طرق للتخلص من الرؤوس السوداء

طرق للتخلص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء

تُعتبر الرؤوس السوداء من المظاهر المزعجة التي تشوّه نقاء البشرة وصفاءها، وتتكوّن نتيجة انغلاق المسامات، وتراكم الأوساخ والدهون فيها، وتظهر على شكل نقاط بلون أسود واضح، وهناك الكثير من الطرق التي يتم فيها التخلص من الرؤوس السوداء، شريطة المداومة على استخدام هذه الطرق، لأنّ الرؤوس السوداء متجدّدة، ويجب الانتباه أيضاً إلى ضرورة تفتيح مسامات الوجه بالبخار، لتحفيزها على إخراج محتواها من الدهوه والأوساخ المتراكمة على شكل رؤوس سوداء، ومن المعروف أن أكثر المناطق التي تتكوّن فيها الرؤوس السوداء هي منطقة الأنف، والخدود، ومنطقة الذقن، وما بين الحاجبين.

طرق التخلص من الرؤوس السوداء
  • طريقة حمام البخار: حيث يتم تعريض مسامات الوجه للبخار، لتفتيحها وتحفيزها على إخراج السواد المتراكم فيها، وذلك بتسخين ماء حتى يتصاعد منه البخار، ومن ثم يتم تغطية الرأس بمنشفة، وتسليط البخار على البشرة بشكلٍ مباشر، وبعدها تتم إزالة الرؤوس السوداء الظاهرة على السطح باستخدام ملقط الشعر، وبعدها يتم غسل البشرة بالماء الفاتر لإغلاق المسام، ويجب أن يتم تكرار العمليّة ثلاث مرات أسبوعياً.
  • طريقة الشرائط اللاصقة: وتتوفر هذه الأشرطة في الصيدليات، حيث يتم لصقها مباشرةً على البشرة التي تعاني من وجود الرؤوس السوداء، ويفضل قبل وضعها تعريض الوجه لبخار الماء بضع دقائق لتفتيح المسامات.
  • طريقة قشر البرتقال: حيث يتم طحن قشور البرتقال الجافة، وعجنها مع الحليب السائل، وتطبيق المزيج الناتج على الوجه مباشرةً على شكل قناع، والانتظار لمدة ربع ساعة، وبعدها يتم فرك الوجه جيداً والتخلص من الرؤوس السوداء، ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  • طريقة قناع العسل: يمتاز العسل بفعالية كبيرة تساعد على تنقية البشرة من الشوائب والرؤوس السوداء، حيث يتم تسخين العسل بحمام مائي دافئ، ووضعه على البشرة على شكل قناع، والانتظار لمدة ربع ساعة مع التدليك المستمر، وبعدها غسل الوجه بما فاتر.
  • غسل الوجه بانتظام: السبب الرئيسي لتكون الرؤوس السوداء هو تراكم الأوساخ على سطح البشرة، وعدم غسلها، مما يؤدي لإغلاق المسامات، لذلك يجب غسل الوجه بالماء الفاتر ثلاث مرات يومياً على الأقل، والحرص على إزالة آثار المكياج عن سطح البشرة، وذلك لمكافحة تكوّن الرؤوس السوداء، مع المواظبة على شرب لترين من الماء يوميّاً.
  • طريقة الخلّ والنّشا: ويتم تجهيز قناع الخل الطبيعي مع النشا بمزج كمية مناسبة من النشا، وعجنها بالخل، ووضع العجينة على أماكن البشرة التي تحتوي على رؤوس سوداء، والانتظار حتى يجف تماماً والبدء بالفرك، حيث سيتم التخلص من الرؤوس السوداء تماماً.

المقالات المتعلقة بطرق للتخلص من الرؤوس السوداء