وصفة سريعة لتنعيم الشعر

وصفة سريعة لتنعيم الشعر

تنعيم الشعر

يعدّ الشعر الناعم مطلب الكثير من الفتيات، فهو يُظهرهن بشكل جذاب وأنيق، ومن المعروف أنّ الأدوات المخصصة لتنعيم الشعر ذو مفعول مؤقت يزول بعد عدّة ساعات أو أيام من الاستخدام، عدا عن إلحاقها الضرر بالشعر عند الاستخدام المتكرر لها، كالجفاف والتقصف، لذلك توجد العديد من الوصفات الطبيعيّة الآمنة لتنعيم الشعر، والتي سنذكرها في هذا المقال.

وصفات سريعة لتنعيم الشعر
  • قناع البيض والموز: نخلط بياض بيضة مع مهروس حبة من الموز، وملعقتين صغيرتين من العسل وزيت الزيتون، ثمّ نطبّق الخليط على الشعر ونمشّطه جيداً، ونلفّه لمدّة ساعة كاملة، ثمّ نغسله.
  • المايونيز: هو غنيّ بالبروتينات والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، فنضع مقدار فنجان من المايونيز على فروة الرأس والشعر، ثمّ نلفّه جيداً لمدّة ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو، ونكرر العملية مرّة أسبوعياً.
  • الأفوكادو: نُضيف ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وزيت جنين القمح إلى مهروس ثمرة الأفوكادو، ونطبّق الخليط على الشعر بعد ترطيبه من الجذور حتّى الأطراف، ونغطّيه لمدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر والشامبو، ونكررالعملية مرّتين أسبوعياً.
  • العسل: نطبّق نصف كوب على الأقلّ من العسل على الشعر بعد ترطيبه، وندلكه بلطف على فروة الرأس، ونلفّه بغطاء بلاستيكي لمدّة ثلاثين دقيقة، ونغسله بالماء الفاتر، ونكرر العملية مرّتين أسبوعياً.
  • الزبادي: نطبّقه على الشعر، ونمشّطه جيداً بمشط ذي أسنان واسعة، ثمّ نغطّي الشهر بمنشفة لمدّة ثلاثين دقيقة كحد أدنى، ونغسله جيداً بالماء، ونكرر العملية مرة أسبوعياً.
  • العسل وصفار البيض: نمزج ملعقتين كبيرتين من العسل مع عصير الليمون جيداً، ثمّ نُضيف صفار بيضة وأربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو اللوز إلى المزيج، ونخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نطبّق المزيج على الشعر من الجذور حتّى الأطراف، ونغطّي الرأس بمنشفة أو غطاء بلاستيكي لمدّة ساعة كاملة، ونغسله بالماء البارد.
  • الزيوت الطبيعيّة: ندفّئ القليل من زيت الزيتون، أو جوز الهند، أو السمسم، على الميكروويف لمدّة عشرين ثانية، ثمّ ندلّك به فروة الرأس لمدّة خمس عشرة إلى عشرين دقيقة ونمشّط الشعر، ونغطّيه بمنشفة بعد تبليله بالماء الدافئ، ونتركه لمدّة ثلاثين إلى أربعين دقيقة، ونغسله بالشامبو.
  • حليب جوز الهند وعصير الليمون: نخلط كوباً من حليب جوز الهند مع مثله من عصير الليمون، ونضع الخليط في الثلاجة لعدّة ساعات حتّى تظهر على سطحه طبقة دسم، ونطبّقه على الشعر وفروة الرأس وندلّكه جيداً، ثمّ نتركه لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغطّي الشعر بقبعة الدش ونلفّه بمنشفة بعد ترطيبها، ونتركه لمدّة ثلاثين دقيقة إضافيّة، ثمّ نغسله بالماء والشامبو.
  • الحليب: نمزج نصف كوب من الحليب والماء، ونضعه في رذاذ، ثمّ نرشّه على الشعر ونمشّطه جيداً، ونتركه لمدّة ثلاثين دقيقة، ونغسله كالمعتاد أو نُضيف ملعقة من العسل وعدّة حبّات من الفراولة المهروسة إلى كوب من الحليب، ثمّ نطبّق الخليط على الشعر ونلفّه بالمنشفة لمدّة ساعتين تقريباً، ونغسله ونمشطه بمشط ذي أسنان واسعة.
  • البيض وزيت الزيتون: نُضيف أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون إلى بيضتين، ثمّ نطبّق الخليط على فروة الرأس والشعر ونمشّطه جيداً، ثمّ نغطّيه بقبعة الدش لمدّة ثلاثين إلى خمس وأربعين دقيقة، ونغسله بالماء والشامبو.

المقالات المتعلقة بوصفة سريعة لتنعيم الشعر