وصفة حناء لتطويل الشعر

وصفة حناء لتطويل الشعر

الحناء

تنتمي الحناء إلى الفصيلة الحنائيّة المُعمرة، وهي نبتةٌ دائمةُ الخضرةِ، تنمو ليصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتارٍ، حيثُ تتفرع إلى فروعٍ جانبيّةٍ خضراء اللون تتحوّل إلى اللون البنيّ عند نضجها، وتُنتج أزهاراً بيضاءَ ذاتَ رائحةٍ عطرية فوّاحة، وثمارها عبارة عن علبة صغيرة تحتوي على بذور هرمية الشكل؛ ولهذه النبتة الكثير من الاستعمالات التجميليّة وخاصة في مجال العناية بالشعر، حيثُ تُستخدم في بعض الوصفات التي تزيد من طول وكثافة الشعر، وتُعزز نموه، وتُقوي بُصيلاته.

وصفة حناء لتطويل الشعر
  • نضع في وعاء صغير خمس ملاعق كبيرة من الحناء، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من زيت السمسم، وبيضة كاملة، ثم نمزج المكونات جيداً حتى تتشكّل لدينا عجينة سائلة، نتركها مدة أربع ساعات حتى ترتاح قبل أن نضع منها على الشعر، ثم نُغطيها لمدة أربع ساعات قبل أن نغسلها بالماء والشامبو، ونكرر العملية مرة أسبوعيّاً لمدة شهر كامل.
  • نمزج كوبين من الحناء مع ملعقة كبيرة من الكاكاو السادة، وملعقة من النسكافيه، ونصف عبوة صغيرة من لبن الزبادي، وعصير نصف ليمون، وكمية من الماء، ونعجن المكونات حتى تتشكل لدينا عجينة سائلة نضعها على الشعر، ونُدلك أطراف الشعر جيداً، ونتركها عليه مدة ساعة ونصف تقريباً قبل أن نغسلها بالماء والشامبو كالمعتاد.
  • نخلط كوباً ونصف الكوب من الحناء مع ملعقتين كبيرتين من لبن الزبادي، وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، وبيضة كاملة، ونضيف إليها كوبين من مغلي بذور الحلبة ونعجن حتى يتكون لدينا مزيج نتركه ثلاث ساعات حتى يرتاح، ثم نضعه على الشعر مدة أربع ساعات قبل أن نغسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب، ونكرر الوصفة مرتين أسبوعياً.
  • نهرس فصين من الثوم في وعاء صغير، ونضيف إليهما ربع قالب من الزبدة غير المملحة، وملعقتين كبيرتين من الحناء، ونخلط المكونات جيداً حتى يتكون لدينا مزيج نضعه على الشعر مدة ساعتين تقريباً.
  • نمزج كوباً من الحناء مع بيضتين وكوب من الماء، ونتركها نصف ساعة حتى يرتاح، ثم نضع المزيج على الشعر ونُدلك جذوره ونهاياته جيداً لعدة دقائق، ونتركه عليه مدة ساعتين تقريباً، ونكررها لأربعة أسابيع متتالية حتى نحصل على النتيجة الجيدة، حيثُ تعتبر هذه الوصفة من الوصفات التي تُغذي الشعر وتزيد من طوله.
  • نخلط نصف كوب من الزبادي مع كوب من الماء الفاتر، ونضع المزيج مباشرة على الشعر مدّة ثلاث ساعات، فهي من الوصفات التي تُكثّف الشعر، وتزيد من طوله، وتُعالج تقصّفه، ونكرر الوصفة مرة أسبوعيّاً لمدة شهر كامل.
  • نخلط ثلاث ملاعق من العسل الطبيعيّ في كوب من الماء، ونضيف إليه كوباً من الحنّاء، ونتركه لساعة حتى يتخمّر المزيج، ثم نضعه على الشعر مدة ست ساعات قبل أن نغسله جيّداً بالماء الفاتر والشامبو، ونكرر العمليّة مدة شهرين متتالين.

المقالات المتعلقة بوصفة حناء لتطويل الشعر