فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه

فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه

الشعر الطويل

إنّ الشعر الطويل والكثيف من علامات الجمال التي تتمتع بها المرأة، ولكن يتعرض الشعر في بعض الأحيان إلى العديد من العوامل التي تؤدي إلى تلفه ومنها: العوامل الجوية والتعرض لأشعة الشمس باستمرار، بالإضافة إلى الصبغات المستمرة، والسشوار، حيث يصبح الشعر متقصفاً وخفيفاً وجافاً، مما يؤثر في طوله وشكله، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال مجموعة من الفيتامينات التي تساعد على تطويل الشعر وتكثيفه.

فيتامينات تطويل الشعر وتكثيفه
  • فيتامين (أ): تحتوي الخضراوات ذات اللون الأخضر والأصفر على فيتامين (أ)، بالإضافة إلى البطاطا الحلوة، والمشمش، والقرنبيط، والفواكه حيث يعتبر من أهم الفيتامينات المفيدة لنمو الشعر، ولفروة الرأس.
  • فيتامين(هـ): يحسن الدورة الدموية، وامتصاص الأكسجين، ومما يساعد ذلك على تطويل الشعر بشكل كبير وتحسين نموه، ويجب إضافة هذا الفيتامين إلى الأطعمة التي يتم تناولها والتي توجد بكثرة في هذه الأطعمة: الأفوكادو، والمكسرات، ونخالة الأرز، والحبوب الكاملة، والخضراوات الداكنة.
  • فيتامين(ك): يعتبر من الفيتامينات قليلة الشهرة، ولكنها تساعد على المحافظة على الشعر الجميل والصحي، وتتمثل مصادره في التين، والخس، والملفوف، ودقيق الشوفان، وفول الصويا، ومنتجات الألبان.
  • فيتامين(ب): يساعد هذا الفيتامين على الحصول على شعر جميل وصحى خالٍ من المشاكل، لذلك ينصح بإضافته إلى العديد من الأطعمة، ومن الأطعمة التي تحتوي عليه بكميات كبيرة: العدس، والحمضيات، والطماطم، والفاصولياء، والحبوب الكاملة، حيث إنّ نقص مادة البيوتين تؤدي إلى فقدان الشعر بشكل كامل، ولذلك من المفضل تناول الأطعمة التي يوجد فيها هذا العنصر ومنها البرغل، والأرز البني، والشوفان وغيرها، ومن الجدير بالذكر أنّ النقص في فيتامين ب يسبب العديد من المشاكل ومنها القشرة، وظهور الشعر الأبيض، والشعر الدهني، وضعف في بوصيلات الشعر.
  • فيتامين(د): ينظم مستويات امتصاص الفسفور والكالسيوم، وتعتبر هذه من العمليّات المهمة لنمو الشعر، والأظافر والعظام، بالإضافة إلى أنه يعالج مشاكل تساقط الشعر، ويحافظ على فروة الرأس خالية من المشاكل، وهنالك العديد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د ومنها السردين، والجمبري، والحبوب، وعصير البرتقال، وسمك السلمون وغيرها من الأطعمة.
  • فيتامين(ج): يعمل هذا الفيتامين كمضاد للسموم بالإضافة إلى أنه يقوي الجهاز المناعي في الجسم، ويدخل في تحضير العديد من المنتجات الخاصة بالعناية في الشعر، ويعود ذلك لأنه يساعد على امتصاص الحديد الذي يقوي خصلات الشعر، ويحافظ على صحته، ويحفز عملية إنتاج الكولاجين الذي يسرّع ويقوّي نمو الشعر، ومن الأغذية التي تحتوي على هذا الفيتامين: البرتقال، والشمام، والبطيخ، والبروكلي، والبطاطا، والفلفل الأحمر والأخضر وغيرها.

المقالات المتعلقة بفيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه