وصفات للتخلص من حب الشباب

وصفات للتخلص من حب الشباب

حب الشباب

يعتبر ظهور حب الشباب مشكلة تؤرق جميع الأشخاص ، حيث لا يوجد شخص في العالم إلا ويعاني من هذه المشكلة خاصة المراهقين والشباب، وأصحاب البشرة الدهنية التي تعتبر أكثر عرضة لظهور حب الشباب ، والسبب في ظهروها هي البكتريا التي تنمو في مناطق معينة من البشرة ، وإضافة لذلك الملوثات الخارجية التي تتسبب في إغلاق المسام .

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب
  • خلطة عسل النحل الطبيعي : نظرا لوجود الفيتامينات الأمينية والمعادن في العسل فإن ذلك يعطي العسل إمكانية مكافحة جميع الأمراض والبكتيريا كما أنه يحمي الإنسان من العدوى ويساعد في نمو الأنسجة ، ويمكن الاستفادة من العسل الطبيعي في علاج حب الشباب عن طريق وضع القليل منه على البشرة، الذي يعمل على إزالته بسرعة ويعطي النقاء والنضارة للبشرة .
  • وصفة فيتامين E : يعتبر فيتامين من المواد المضادة للأكسدة والذي يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، ويعمل على شد البشرة والمحافظة على شكلها الخارجي، وذلك عن طريق تناول الكمية اللازمة من الفيتامين، أو بدهن البشرة بالزيوت الغنية به .
  • قناع الخس والحليب : يتم إعداد هذا القناع عن طريق أخذ 10 أوراق خس خضراء، ثم يضاف إليها كوب حليب قليل الدسم، وبعدها يتم غلي الخليط على نار هادئة لعدة دقائق ، ثم يتم أخذ أوراق الخس لوضعها على الوجه على شكل كمادات لمدة 20 – 30 دقيقة .
  • وصفة زيت الخروع : يمكن لزيت الخروع أن يقضي على البثور ويغلق مسامّ البشرة عن طريق وضعه كل يوم على البشرة قبل النوم لمدة بسيطة .
  • قناع اللبن الرائب والعسل : يعتبر هذا القناع مطهراً مناسباً جداً لأصحاب البشرة الحساسة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من العسل وقطرة من عصير الليمون ونصف ملعقة من خل التفاح ونصف ملعقة من مسحوق الكركم، مع إضافة بضع القطرات من زيت اللافندر ، وبعد خلط هذه المكونات يتم وضع الخليط على الجلد بلطف ومن ثم غسله .
  • وصفة الصبار : يتمتع الصبار بالعديد من المميزات التي تساعد في مقاومة الالتهابات وفي زيادة لمعان البشرة ونموها، ويمكن الاستفادة من الصبار في إزالة حب الشباب عن طريق وضع العصارة الموجودة داخلها على البشرة .
  • قناع الجزر : يعمل الجزر على إضافة الصفاء للبشرة كما يزيل التجاعيد في البشرة، ويقضي على البثور والشوائب فيها ، عن طريق بشر جزرة دون إزالة قشرها وإضافة ليمونة عليها و وضعها لمدة نصف ساعة .
  • وصفة الترمس : من خلال هرس الترمس وجعله ناعماً جداً ثم مزجه مع فازلين وتطبيقه على الحبوب مرة واحدة في اليوم .
  • وصفة ماء الورد : يتم إضافة ملعقة من الحلبة المطحونة وملعقة ماء ورد وصفار بيضة ، ثم يخلط المزيج جيداً ويتم وضعها على البشرة مع تجنب منطقة العين، إلى أن يجف الخليط ومن ثم يتم غسل الوجه، لأصحاب البشرة الجافة يفضل وضع كريم ترطيب أما البشرة الدهنية فيتم مسح الوجه بماء الورد .

المقالات المتعلقة بوصفات للتخلص من حب الشباب