وصفة لإزالة حب الشباب نهائياً

وصفة لإزالة حب الشباب نهائياً

حب الشباب

يعاني أغلب الناس من فترة تظهر فيها حبوب الشباب بكثرة، وفي الغالب تكون هذه الفترة هي مرحلة المراهقة والتغيرات الهرمونيّة الكثيرة، وقد تكون المرحلة التي يستخدم فيها الشخص بعض أصناف الأدوية العلاجيّة، وفي كل الأحوال يبقى البحث عن الحل المثالي للتخلص من هذه الحبوب هو ما يشغل بال الكثيرين للحصول على بشرة صافية وجميلة، وهناك العديد من الطرق الطبيعيّة البسيطة التي تُستخدم للتخلص من هذه المشكلة بشكل مثاليّ، فقط ينبغي اختيار الوصفة المناسبة واستخدامها إلى حين الحصول على النتائج المرجوّة.

وصفات لإزالة حبّ الشباب
  • خلّ التفاح: يساعدُ خلّ التفاح على التخلّص من حبّ الشباب بشكل نهائيّ، وذلك بوضع القليل منه على قطنة، ومسح الحبوب بها، ويفضل تركه ليلةً كاملة، ثم غسله بالماء البارد في الصباح، وتكرر العملية بشكل يومي إلى حين الحصول على النتائج المرجوة.
  • عصير الّليمون: الّليمون من أفضل الثمار التي تفيد في علاج حبوب الشباب وبشكل نهائي، ولاستخدام الّليمون بالشكل المناسب يغسل الوجه بالماء الفاتر والصابون، وبعد ذلك يدهن الوجه بكمية جيدة من عصير الّليمون الطبيعي الموضوع على قطعة من القطن، ويترك الّليمون على الوجه لحوالي عشر دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر، وللحصول على أفضل النتائج تُكرّر هذه الوصفة مرتين يومياً إلى حين الحصول على النتائج المرجوة.
  • بياض البيض: يفيد بياض البيض في علاج حبوب الشباب، ويدهن على البشرة باستخدام قطنة أو بالأصابع، ويترك على الوجه لحوالي الساعة، ويفضل تكرار هذه الوصفة بشكل يومي للحصول على نتائج مثالية.
  • زيت شجرة الشاي: يتميز زيت شجر الشاي بقدرته على التخلّص من خلّايا الجلد الميت وعلى علاج حب الشباب، ويستخدم هذا الزيت من خلّال تطبيقه على المناطق المصابة بحبوب الشباب وتركه لليلة كاملة، وفي الصباح تغسل الأماكن المصابة بالماء الفاتر، وللحصول على نتائج رائعة ينبغي تكرار استخدام هذه الوصفة بشكل يومي.
  • بابايا: ثمار البابايا من الثمار التي تتميز بقدرتها على قبض المسامات والتخلّص من دهون البشرة، وتستخدم الثمرة للتخلّص من الحبوب من خال هرسها لتصبح على شكل عجينة، وبعد ذلك تطبق هذه العجينة على البشرة وتترك لحوالي النصف ساعة، وبعد ذلك تشطف البشرة بالماء البارد، وتعمل هذه الوصفة على تنقية البشرة وتخليصها من الحبوب وآثارها أيضاً.
  • نشا الذرة: من أهم الوصفات التي تفيد في التخلّص من الحبوب لأصحاب البشرة الحساسة كونه لطيفاً جداً على البشرة ولا يتسبب بأي شكل من أشكال الحساسية، ويستخدم النشا بعد مزجه مع الماء وتكوين عجينة، وتطبق هذه العجينة على البشرة وتترك حتى تجف، وبعد ذلك تغسل البشرة بالماء البارد ثم بماء الورد.
  • ثوم: يتميز الثوم بكونه من أشهر وأهم مضادات البكتيريا، وهو يفيد في علاج الحبوب سواء عند تناوله أم عند تطبيقه على المناطق المصابة بالحبوب، وللتخلّص من الحبوب يمزج القرنفل المطحون مع عصير الثوم الطازج، ثم يطبق هذا لمزيج على البشرة المصابة ويترك لحوالي النصف ساعة قبل أن يغسل بالماء البارد والصابون.

المقالات المتعلقة بوصفة لإزالة حب الشباب نهائياً