وصفات لجمال البشرة

وصفات لجمال البشرة

جمال البشرة

تُعتبر البشرة الجميلة علامة من علامات جمال المرأة، لذا فهي تهتم بالعناية بها، وباتباع كافة الطرق التي تؤدّي إليها، فتقوم باستخدام الكريمات المتواجدة في محلات التجميل، أو عمل وصفات طبيعية فعالة للحفاظ عليها، وتغذيتها، وزيادة جاذبيتها، وسنعرفكم في هذا المقال على بعضٍ من هذه الوصفات.

 

وصفات لجمال البشرة

زيت الزيتون

نحتاج لتحضير هذه الوصفة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقتين صغيرتين من الدقيق، نخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نضع الخليط على الوجه، وندعه لمدّة عشر دقائق، ثمّ نغسله بالماء البارد.

 

لبن الزبادي

نحتاج لتحضير هذه الوصفة كوب من لبن الزبادي، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وملعقتين صغيرتين من عصير البرتقال، نخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نضع الخليط على الوجه، وندعه لمدّة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك نمسحه بفوطة قطنية مُبللة، ونُكرر هذه الوصفة مرة في الأسبوع، ويجب الحرص على عدم استخدامها من قبل أصحاب البشرة الحساسة، أو من يعانون من حب الشباب.

 

الحناء

نحتاج لتحضير هذه الوصفة ملعقة صغيرة من الحناء، وملعقة صغيرة من الكركم، وملعقة كبيرة من ماء الورد، نخلط المكوّنات معاً، ثمّ نضع الخليط على البشرة، وندعه لمدّة خمس دقائق، ثمّ نغسله.

 

الحليب

نحتاج لتحضير هذه الوصفة ربع كوب من حليب البودرة، وربع كوب من الماء الفاتر، نخلط المزيج جيداً، ثمّ نضعه على الوجه، وندعه لمدّة عشرين دقيقة إلى أن يجف، وبعد ذلك نغسله بالماء الفاتر.

 

الشوفان

نحتاج لتحضير هذه الوصفة ربع كوب من الماء الدافئ، وربع كوب من الشوفان، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من الزبادي، وبياض بيضة، نخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نضع الخليط المُتشكل على الوجه، وندعه لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله.

 

بياض البيض

نحتاج لتحضير هذه الوصفة بياض بيضة، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من الليمون، نخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نضع المزيج على الوجه، وندعه لمدّة خمسة عشر دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.

 

الجزر

نحتاج لتحضير هذه الوصفة جزرة مبشورة بقشرها، وعصير حبة من الليمون، نخلط المكونين معاً، ثمّ نضع الخليط على الوجه، وندعه لمدّة ثلاثين دقيقة، وبعد ذلك نغسله.

 

المايونيز

نضع القليل من المايونيز على الوجه بواسطة أطراف الأصابع، وبطريقة دائرية، وندعه على البشرة لمدّة عشرين دقيقة، وبعد ذلك نغسله بالماء الفاتر.

 

خل التفاح

نمزج ريع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء، ثمّ نغسل الوجه به، ثمّ نشطفه بالماء الفاتر.

 

المقالات المتعلقة بوصفات لجمال البشرة