وصفات لإزالة حب الشباب وتفتيح البشرة

وصفات لإزالة حب الشباب وتفتيح البشرة

حب الشباب

يعدّ حب الشباب من أكثر المشاكل التي يعاني منها الجنسين ذكوراً، وإناثاً، خاصّة في مرحلة المراهقة، حيث تتعدّد مشاكل البشرة في هذه الفترة بسبب التغييرات الهرمونية، فقد تظهر الحبوب، والبثور، والتصبغات الجلديّة وغيرها، وقد يصعب على الكثير علاجها، ممّا يؤدّي إلى الإصابة بالتوتّر، والقلق، ومن خلال المقال سوف نتعرف على أهمّ الوصفات الطبيعيّة الفعّالة لعلاج حب الشباب، وتفتيح البشرة.

وصفات للتخلص من حب الشباب وتفتيح البشرة
  • البيض والعسل: تُحضرالوصفة بمزج بيضة واحدة، مع أربع ملاعق من عصير الليمون الطازج، وملعقتين من العسل الطبيعيّ، وثلاث ملاعق من الحليب، ثم البدء بتنظيف البشرة لإزالة الخلايا الميتة وتفتيح المسام، ثم يوزع المزيج على البشرة بالكامل مع مراعاة الابتعاد عن منطقة حول العين، ثم يُترك مدّة ربع ساعة، ثم يُغسل بالماء البارد، ومع الانتظام بالوصفة سوف يتمّ التخلّص بشكلٍ نهائيّ من حب الشباب وتفتيح البشرة.
  • الجريب فروت: تُقشّر حبة من الجريب فروت، ثمّ تُقطّع إلى شرائح رفيعة السمك، ثم يُضاف حبّة من الليمون مقشرة ومقطعة، وتوضع الشرائح في الخلاط الكهربائيّ، وبعدها يُضاف ثلاث ملاعق من العسل الطبيعيّ، ثم يوزع الخليط على البشرة ويُترك مدّة ربع ساعة، ثمّ يغسل بالماء البارد، ويجب تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعيّاً.
  • الشاي الأخضر: يساعد بشكل كبير على تفتيح البشرة، ويزيل التصبغات الجلدية، وحب الشباب، والندبات بفعالية، ويستخدم عن طريق نقع كميّة مناسبة من أوراق الشاي الأخضر في كوبٍ من الماء لدقائقَ معدودة، ثم يُضاف للمزيج القليل من دقيق الشوفان حتّى يتم الحصول على عجينة ناعمة، ثم يوزّع المزيج على البشرة، ويترك مدّة نصف ساعة، ويُشطف بعدها بالماء الفاتر.
  • النشا وزيت الزيتون: ُمزج القليل من الماء الدافئ، مع ملعقة كبيرة من النشا، ثم يُدهن الوجه أولاً بزيت الزيتون، وبعدها يوزّع مزيج النشا على البشرة بالكامل، ويُترك مدّة عشرين دقيقة ثم يُطشف بالماء الدافئ.
  • ماء الورد: تُمزج ثلاث ملاعق صغيرة من ماء الورد، مع ملعقة كبيرة من النشا، ونصف كوب من الماء، ثم يوضع المزيج على النار مع التحريك المستمر لبضعِ دقائق، ثم يترك جانباً ليبرد، وبعدها يُفرد على الوجه حتّى يجف، ثمّ يُغسل بالماء البارد، وتجدر الإشارة إلى أنّ الكمية تكفي لثلاثة أيام.
  • الجزر: هو من أغنى الخضراوات بفيتامين (أ) الضروريّ لصحة الجلد وسلامته، فهو يصفّي البشرة، ويفتّحها بشكلٍ طبيعيّ، ويزيل التصبغات الجلديّة، ويُستخدم عن طريق فرم حبّة من الجزر الطازج، ثم يوضع بالخلاط الكهربائيّ، ويُضاف لها ربع ملعقة من العسل الطبيعيّ، ثم يُفرد المزيج على البشرة ويُترك مدّة ربع ساعة، وبعدها يُشطف بالماء الفاتر.

المقالات المتعلقة بوصفات لإزالة حب الشباب وتفتيح البشرة