طرق تفتيح البشرة سريعاً

طرق تفتيح البشرة سريعاً

تفتيح البشرة

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الطرق الطبية والطبيعيّة التي تضمن التخلص من التصبغات الداكنة التي تؤدي إلى تغير اللون الطبيعيّ للجلد، مما يؤثر بشكل سلبي على مظهره الخارجي، وعلى ثقة الأشخاص بأنفسهم، حيث ينتج ذلك عن عدة عوامل، منها: التعرض المباشر لأشعة الشمس، واستخدام المستحضرات الكيميائية الضارة، وانعدام النظافة، وقلة التقشير، وسوء التغذية ونقص الفيتامينات والسوائل، ونظراً للتأثير السلبي لهذه المُشكلة اخترنا أن نتحدث عن أبرز الطرق الكفيلة بتفتيح البشرة بشكل سريع وآمن.

طرق تفتيح البشرة سريعاً
  • تجنب الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون البشرة، والتي تجعلها أكثر سواداً، حيث يجب تناول كميات كافية من السوائل والماء بشكل يومي، لضمان ترطيب الجلد وتجديد خلاياه، وتناول الأطعمة المفيدة الغنية بالاحتياجات والمغذيات الضرورية للجسم، وعلى رأسها الفيتامينات، والأحماض، والمعادن، والأملاح المعدنية التي يتسبب نقصها في هذه المُشكلة، إضافةً إلى وضع الواقي الطبي الذي يحد من التأثير السلبي الناتج عن التعرض لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية التي تزداد حدتها أوقات الذروة.
  • تقشير البشرة باستخدام المستحضرات والعناصر الطبيعيّة التي تخلصها من بقايا الجلد الميت، مثل: الملح والسكر، مع الزيوت الطبيعّة المرطبة التي تحول دون جفاف الجلد بعد عملية التقشير، مما يعزز فرصة الحصول على بشرة فاتحة خالية من أية تصبغات.

وصفات منزلية لتفتيح البشرة
  • الليمون: والذي يعتبر من أكثر الوصفات المنزلية شيوعاً وسهولة من حيث التحضير، حيث يساعد على التخلص من النمش والكلف والتصبغات والبقع، ويحافظ على حيوية ونضارة الجلد، ويجدد الخلايا، وذلك بتطبيق عصيره فوق البشرة بالكامل لمدة لا تقلّ عن عشر دقائق، ثم غسلها وترطيبها جيداً، مع تجنب هذه الوصفة في حال وجود البثور والحبوب؛ مثل: حب الشباب، وللبشرة الحساسة عموماً.
  • الحليب: وذلك بمزجه مع كمية قليلة من العسل، وتدليك البشرة بالمزيج بحركة دائرية، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل، مع ضرورة استخدام الحليب منزوع الدسم للبشرة الدهنية، لتفادي زيادة الإفرازات الزيتية الدهنية، والحليب كامل الدسم للبشرة الجافة، بحيث يضمن ترطيبها بعمق.
  • الكركم مع العسل: وذلك بمزج مسحوق الكركم مع ثلاث ملاعق صغيرة الحجم من عصير الليمون الطازج، وتطبيقه فوق البشرة لمدة ربع ساعة.
  • البندورة: كونها تحتوي على نسبة عالية من مركب الليكوبين الذي يقضي على سواد الجلد، حيث تُمزج ملعقتان صغيرتان من عصير البندورة، وملعقتين من عصير الليمون، وتركه حتى يجف، ثم غسل البشرة جيداً.
  • الزبادي: خلط ملعقتين من الزبادي مع ملعقة واحدة من العسل، وتطبيق الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم شطفها بالماء البارد.

المقالات المتعلقة بطرق تفتيح البشرة سريعاً