وصفات لإزالة النمش وتفتيح البشرة

وصفات لإزالة النمش وتفتيح البشرة

محتويات
  • ١ النمش
  • ٢ وصفات طبيعيّة لإزالة النمش وتفتيح البشرة
    • ٢.١ عصير الليمون الطازج
    • ٢.٢ عصير البندورة
    • ٢.٣ الحليب السائل
    • ٢.٤ الباذنجان
    • ٢.٥ زيت الخروع
    • ٢.٦ مسحوق الكركم
النمش

يعتبر ظهور النمش على الوجه إحدى المشاكل الجلديّة التي تعاني منها الكثير من النساء ولا سيّما بعد تجاوزهنّ سن الثلاثين، فهو يدل بشكل كبير على تلف وضرر البشرة نتيجة التعرّض لأشعة الشمس المباشرة، فيلجأن في هذه الحالة إلى اتباع عدةٍ علاجات؛ للتخلص منه، ومن أهمها العلاج بالليزر، ولكّنه يحتاج لتكاليف باهظة، لذا سنذكر في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعيّة التي من شأنها أن تساعد بشكل فعّال في إزالته وتفتيح البشرة.

وصفات طبيعيّة لإزالة النمش وتفتيح البشرة عصير الليمون الطازج

يعتبر الليمون من أهم العلاجات المستخدمة في التخلص من النمش والبقع الداكنة، ويمكن استخدامه من خلال وضع كميّة كافية منه على قطعة نظيفة من القطن، ومسح الوجه جيّداً وتحديداً المناطق التي ينتشر فيها، وتركه لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، ثمّ غسل الوجه بالماء الدافئ، مع تكرار هذه الوصفة مرّتين يوميّاً؛ لتحقيق أفضل النتائج.

عصير البندورة

غسل حبة من البندورة جيّداً؛ للتخلص من الأوساخ والفيروسات العالقة بها، وهرسها جيّداً باستخدام الشوكة، وتطبيقها على الوجه وعلى المناطق المصابة، مع التدليك المستمر لمدة عشر دقائق بشكل دائري باستخدام أطراف الأصابع؛ ليتم دخول عصير البندورة لمسامات الجلد، وتركها لمدة ثلث ساعة تقريباً، ثمّ غسل البشرة بالماء فقط دون استخدام الصابون، مع استخدام هذه العمليّة مرّتين يوميّاً لمدة أسبوعين.

الحليب السائل

يمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقة كبيرة من الحليب السائل على قطعة نظيفة من القطن، ومسح الوجه بها لمدة لا تقل عن خمس دقائق متواصلة، ثمّ غسل البشرة بالماء الفاتر والصابون جيّداً، مع تطبيق هذه الوصفة مرة أسبوعياً، للحصول على نتيجة إيجابيّة خلال فترة زمنيّة قصيرة.

الباذنجان

يمكن الاستفادة منه من خلال تقطيع حبة كبيرة من الباذنجان الطبيعي إلى قطع دائرية صغيرة، وتطبيقها على المناطق المتضرّرة، وفركها لمدة لا تزيد عن خمس دقائق برفق وخفة تامّة؛ لتجنّب إلحاق الضرر بالبشرة، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر.

زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على العديد من الخصائص الطبيعيّة التي من شأنها أن تساهم في علاج الكثير من مشاكل البشرة، ويمكن استخدامه هنا من خلال وضع كميّة كافية منه على الوجه خاصّةً المناطق المصابة، مع تدليكها بلطف لمدة ربع ساعة، ثمّ مسح الوجه بواسطة منشفة ليّنة.

مسحوق الكركم

مزج ملعقة كبيرة منه مع كوب من الماء، ومزجهما جيّداً؛ لتكوين عجينة صلبة ومتماسكة، وتطبيقها على الوجه، وتركها لمدة عشر دقائق؛ حتّى تجف تماماً، ثمّ غسل الوجه بالماء البارد جيّداً.

المقالات المتعلقة بوصفات لإزالة النمش وتفتيح البشرة