طريقة تبييض البشرة منزلياً

طريقة تبييض البشرة منزلياً

محتويات
  • ١ اسمرار البشرة
  • ٢ طريقة تبييض البشرة
    • ٢.١ وصفة الخيار
    • ٢.٢ وصفة الطماطم
    • ٢.٣ وصفة الموز
    • ٢.٤ وصفة الأرز
    • ٢.٥ وصفة نخالة القمح
    • ٢.٦ وصفة الزنجبيل المبروش
    • ٢.٧ وصفة الترمس
    • ٢.٨ وصفة الحليب
اسمرار البشرة

يعاني الكثير من الناس من مشكلة اسمرار البشرة، وذلك نتيجة تعرّضهم المستمرّ لأشعّة الشمس، وعدم استخدامهم واقي الشمس، وبسبب جفاف بشرتهم، وإهمال تقشيرها بشكلٍ دوري، الأمر الذي يؤثر على مظهرها، مما يدفعهم لتكثيف عنايتهم ببشرتهم، واللجوء إلى صالونات التجميل، إلا أنّها قد تكون غير مضمونة في كثير من الأحيان، ممّا يدفعهم للبحث عن حلول طبيعيّة لتبييض البشرة، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة تبييضها.

طريقة تبييض البشرة وصفة الخيار

يتم هرس حبة خيار، ثم إضافة ست ملاعق صغيرة من ماء الورد إليها، وأخرى من الجلسرين، وخلطها جيداً، ثم تطبيقها على البشرة، وتركها مدة اثنتي عشرة ساعة، ثمّ إزالتها بماء الورد، ثمّ تجفيف الوجه بالمنشفة عن طريق التربيت عليها، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

وصفة الطماطم

يتم هرس حبة ذات حجم متوسط من الطماطم، ثم إضافة ملعقة كبيرة ونصف إليها من عصير الليمون الحامض، وخلطهما جيداً، ثم تطبيق المزيج على البشرة، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم شطفه، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

وصفة الموز

يتم هرس موزة، ثم تطبيقها على البشرة، وتركها لمدة نصف ساعة، ثم شطفها، وينصح بتكرار هذه الوصفة كلّ يوم.

وصفة الأرز

يتم خلط ملعقتين صغيرتين من الأرز المطحون مع كمية قليلة من الماء للحصول على عجينة طرية، ثمّ تدليك البشرة بها لمدّة ستين ثانية، وتركها عليها لمدة خمس دقائق إلى أن تجف بشكلٍ كامل، ثمّ شطفها بالماء الدافئ، مع تكرار هذه الوصفة عدّة مرات.

وصفة نخالة القمح

يتمّ مزج أربع ملاعق صغيرة من الزبادي، مع ملعقتين صغيرتين من نخالة القمح، وملعقتين صغيرتين من الحليب، وعصير نصف حبة من الليمون ليصبح المزيجٍ متجانساً، ثم تطبيقه على البشرة، وتركه لمدة ساعة إلا ربع، ثم شطفه، ويفضّل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

وصفة الزنجبيل المبروش

يتمّ مزج ملعقة صغيرة من الخميرة، مع أخرى من الزنجبيل المبروش والعسل، مع أربع ملاعق صغيرة من لبن الزبادي جيداً للحصول على مزيجٍ متجانس، ثمّ تطبيقه على البشرة، وتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ شطفه، ويفضّل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرّة.

وصفة الترمس

يتمّ خلط ملعقتين صغيرتين من الترمس المطحون، مع أخريين من الأرز المطحون، وملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، وست ملاعق صغيرة من الماء الدافئ للحصول على عجينة طرية، ثم تطبيقها على الوجه، وتركها لحوالي نصف ساعة، ثّم شطفها.

وصفة الحليب

يتم مزج ملعقة صغيرة من الحليب السائل، مع أخرى من حليب البودرة، وملعقتين صغيرتين من ماء الورد، ثم تغميس قطنة في المزيج، وتدليك الوجه بها، ثم شطفها، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كل يوم، مرة صباحاً وأخرى مساءً.

ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.

المقالات المتعلقة بطريقة تبييض البشرة منزلياً