وصفات طبيعية لإزالة حبوب الوجه

وصفات طبيعية لإزالة حبوب الوجه

محتويات
  • ١ الحبوب
  • ٢ وصفات طبيعية لإزالة حبوب الوجه
    • ٢.١ قشور البرتقال
    • ٢.٢ الليمون والقرفة
    • ٢.٣ عصير الصبار
    • ٢.٤ الخل الطبيعي
    • ٢.٥ الخيار
الحبوب

تعتبر مشكلة ظهور الحبوب من المشاكل المنتشرة بشكل كبير بين الأشخاص، والتي يختلف ظهورها من شخص لآخر، وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ظهورها؛ مثل: الإكثار من تناول الحلويات خلال اليوم، أو التعرض للضغوظات النفسية، أو قلة الراحة والنوم، أو الخوف والقلق الشديدين، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على إزالة حبوب الوجه.

وصفات طبيعية لإزالة حبوب الوجه قشور البرتقال

يعتبر قشر البرتقال من أهم المواد الطبيعية التي لها القدرة الكبيرة على علاج الحبوب التي تظهر على الوجه نتيجة العديد من الأسباب، وخاصةً حب الشباب، ويمكن تطبيق الوصفة من خلال وضع كمية كافية من قشور البرتقال في وعاء، وطحنها جيداً، وإضافة القليل من الماء إليها، وخلطهما جيداً، ووضع العجينة الناتجة على الوجه، وخاصةً على المناطق المنتشرة فيها الحبوب بكثرة، وتركها لمدة ربع ساعة، حتى تجف تماماً، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار هذه الوصفة عند الحاجة.

الليمون والقرفة

تستخدم هذه الوصفة بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض مع ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة طحناً ناعماً، وخلطهما جيداً، وتطبيق الخليط الناتج على الوجه، مع التدليك الجيد لمدة لا تقل عن دقيقتين باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم شطفه بالماء الدافئ.

عصير الصبار

يعتبر عصير الصبار من أفضل أنواع العصائر التي تلعب دوراً فعالاً في علاج مشاكل الوجه المختلفة؛ ومنها: الحبوب، ويستخدم عن طريق وضع كمية كافية منه على الوجه، وتحديداً المناطق المتضررة، مع الفرك بخفة تامة، وتركه لمدة ثلث ساعة تقريباً، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر والصابون جيداً، مع استخدام هذا العلاج مرتين يومياً، للحصول على نتيجة فعالة خلال فترة زمنية قصيرة.

الخل الطبيعي

يعد الخل من أفضل المواد الطبيعية التي لها القدرة الفعالة على علاج مشاكل الوجه المختلفة، وذلك لأنه يحتوي على مواد مطهرة، ومواد مضادة للأكسدة، ويمكن استخدامه من خلال وضع كمية قليلة من الخل على الوجه، مع التدليك الجيد لمدة خمس دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

الخيار

يمكن استخدامه من خلال هرس حبة كبيرة من الخيار الطازج، وتطبيقها على الوجه، وخاصةً المناطق المصابة، مع الفرك المستمر لمدة خمس دقائق، وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يجف تماماً، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، مع استخدام هذا العلاج مرة يومياً للحصول على نتيجة مضمونة خلال أيام قليلة.

المقالات المتعلقة بوصفات طبيعية لإزالة حبوب الوجه