طرق للتخلص من آثار الحبوب

طرق للتخلص من آثار الحبوب

آثار الحبوب

تعتبر مشكلة آثار الحبوب من المشاكل الجلدية الشائعة بين الشباب والمراهقين، حيث يسعون للتخلص منها باستمرار، من خلال عدة طرق ووسائل، ومنها كريمات التجميل المختلفة، وهي غالية الثمن، بحيث لا يستطيع أيّ شخص شرائها، لذلك سنتعرّف في هذا المقال على كيفية التخلّص من آثار الحبوب باستخدام خلطات طبيعيّة.

خلطات طبيعيّة للتخلّص من آثار الحبوب
  • عصير الليمون: نخلط عصير الليمون بالقليل من الماء، ثم ندهنه على مكان الآثار برفق، ونتركه على البشرة لمدّة عشر دقائق، ونغسل البشرة بالماء، حيث تعمل هذه الوصفة على التخلّص من طبقات الجلد الميّت، والبقع الحمراء، والبقع الجافّة في البشرة، ولكن يجب التأكّد من عدم وجود حساسية من الليمون، وذلك عبر تجربته على منطقة صغيرة.
  • الزيوت الطبيعيّة: نخلط ملعقة من زيت جوز الهند، مع ملعقة من زيت الزيتون بشكلٍ جيّد، ونفرك بالخليط الوجه، ونترك لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالصابون والماء، وتعمل هذه الوصفة على ترطيب البشرة، وتنظيفها من الأوساخ والجراثيم، بالإضافة إلى أنّها تزيد بقايا المكياج، وتنعّم البشرة، وتغذيها.
  • البندورة: نهرس البندورة بشكلٍ جيّد، ثمّ نضيف إليها الخيار المهروس، ونفرد الخليط على البشرة، ونتركه لمدّة عشر دقائق، حيث يعمل هذا الخليط على إغلاق المسام المفتوحة في البشرة، ويحافظ على جمالها وحيويتها، وذلك لاحتواء البندورة على فيتامين A.
  • الشاي الأخضر: نستخدمه بدهنه على البشرة كلّ يوم، فهو يعتبر من عجائب الطبيعيّة، وحلّ سحري لكافّة مشاكل البشرة.
  • العسل: نخلط ثلاث ملاعق من العسل، مع ملعقتين القرفة، ونفرد الخليط على البشرة، ونتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة، حيث تعمل هذه الوصفة على تعزيز القدرة الشفائية في البشرة لمحاربة الجراثيم، وتتخلّص من كافة الأوساخ والأتربة الموجودة.
  • النعناع: نضع كمية من أوراق النعناع في الخلاط الكهربائي، وندهن بالخليط البشرة، ونبقيه لمدّة ربع ساعة، ونكرّر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع، بحيث تعمل على التخلص من الندب، وتمنع ظهور حبّ الشباب.
  • اللبن الرائب: نخلط ملعقة من اللبن الرائب مع كمية مساوية من عصير الخيار، ونطبّق هذا الخليط على البشرة، ونبقيه لمدّة نصف ساعة، حيث تعمل هذه الوصفة على تغذية البشرة، وتعالج الندب، وحبّ الشباب، وذلك لاحتوائها على مجموعة متنوّعة من الفيتامينات.
  • خلّ التفاح: نخلط ملعقة من خل التفاح مع القليل من الماء، وندهن الخليط على البشرة، ونتركه لمدّة عشر دقائق، حيث تعمل على سدّ المسامات، والتخلّص من الخلايا الميّتة، وتعالج آثار حبّ الشباب بشكلٍ فعّال.

المقالات المتعلقة بطرق للتخلص من آثار الحبوب