وصفات سهلة وسريعة لإنقاص الوزن

وصفات سهلة وسريعة لإنقاص الوزن

الوزن الزائد

يُعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تراكم الدّهون في مناطق مختلفة من الجسم، خاصّةً في منطقة البطن، والأرداف، والأفخاذ؛ فهذه المناطق هي الأكثر صعوبةً في تخسيس الوزن. هناك الكثير من الوسائل التي يُمكن من خلالها التخلص من هذه المشكلة، من ضمنها الوصفات الطبيعية التي تُعتبر من الطرق الآمنة التي يُمكن استخدامها؛ حيث لا توجد لها أيّ آثارٍ جانبية. سنتعرّف خلال هذا المقال على وصفات سهلة وسريعة لإنقاص الوزن.

وصفات سهلة وسريعة للتخلص من الوزن
  • وصفة الماء والليمون: نخلط كوباً من عصير الليمون الحامض مع كوبين من الماء، ونشرب المزيج كل يوم في الصباح على الريق؛ حيث إنّ هذه الوصفة تحرق الدهون، وتسد الشهية.
  • وصفة البقدونس والثوم: نغلي ثلاثة أكواب من الماء، ونضيف إليها ثلاثة فصوص من الثوم، ثمّ نسكب كميّةً من البقدونس، ونترك المزيج لمدة نصف ساعة، ثمّ نصفّيه، ونشربه قبل تناول الوجبات الرئيسية.
  • وصفة الزنجبيل والنعناع: نُقطّع الزنجبيل إلى قطعٍ صغيرة، ونضعها في وعاء مليء بالماء الساخن، ونُضيف إليه كميّةً من أوراق النعناع، ونترك المزيج على النار لمدة نصف ساعة، ثمّ نتركه حتى يبرد، ونصفيه، ونشربه قبل تناول وجبات الطعام الرئيسية.
  • وصفة الثوم والكمون: نملأ كوبين من الماء، ونضيف إليهما عشرة فصوص من الثوم المقشّر، وملعقةً كبيرة من الكمون المطحون، ونضع المزيج على النار لمدة نصف ساعة، ونتركه حتى يبرد، ثمّ نضعه في الخلاط الكهربائي، حتى يتشكّل لدينا مزيج متماسك، ونشرب كوباً منه كل يوم في الصباح على الريق.
  • وصفة الكمون والقرفة: نخلط في وعاء ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الكمون، وملعقة كبيرة من القرفة، ونصف ليمونة مقطّعة إلى شرائح، ونضع الخليط في كوب من الماء الساخن، ونتركه لمدة نصف ساعة حتى يبرد، ونصفيه، ونشربه قبل تناول الوجبات الرئيسية الثلاث.
  • النعناع والخيار: نضع في الخلّاط الكهربائي حبّة من الخيار، وستّ ورقات من النعناع، وعصير ليمونة كاملة، ونصف كوب من الماء، ونخلط المكونات بشكل جيد، حتى نحصل على مزيج متماسك، ونشرب منه كوباً في الصباح على الريق، مع الانتظام باستخدام هذه الوصفة حتى نحصل على مزيجٍ متماسك.
  • وصفة المرامية: نغلي كوباً من الماء، ونضيف إليه ملعقة كبيرة من الميرامية، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، حتى يتشكّل لدينا مزيج نشرب منه كوباً في المساء قبل الذهاب إلى النوم.
  • خلّ التفاح: نُضيف كمية من خلّ التفاح على الأطعمة، مثل: الدجاج، والسلطات.

المقالات المتعلقة بوصفات سهلة وسريعة لإنقاص الوزن