كيفية إنقاص وزن الفخذين

كيفية إنقاص وزن الفخذين

إنقاص وزن الفخذين

يسعى الجميع للوصول إلى جسم صحي ورشيق وخالٍ من الدهون، لا سيما الدهون المتراكمة في مناطق معينة في الجسم، والتي تظهر بشكلٍ مزعج ومحرج في كثيرٍ من الأحيان، ولعل أحد أهم هذه الدهون هي الموجودة في منطقة الفخذين، والتي تعطي للشخض مظهراً غير لائق بالإضافة إلى كونها واحدة من معيقات الحركة لديه، وفي هذا المقال سنقدم بعض النصائح للتخلص من دهون الفخذين.

كيفية إنقاص وزن الفخذين
  • التخلص من الوجبات السريعة، والأطعمة المليئة بالدهون وغير الصحية مثل: المقالي، والشيبس بأنواعه المختلفة، والمعجنات، واللحوم الصناعية، والخبز الأبيض، والآيس كريم بنكهاته.
  • الحرص على تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات، والمعادن، والعناصر الغذائية، مثل: الخضروات والفواكه، والعدس، والشوفان، والبقول، والحبوب الكاملة، والبيض، واللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم أو منزوعة الدسم، والأسماك؛ مثل سمك السلمون، والتوت الأزرق، والقمح، والشوكولاتة الداكنة، بالإضافة إلى الأفوجادو.
  • الحرص على شرب كمية كافية من الماء بما لا يقل عن ستة وحتى ثمانية أكواب يومياً.
  • تقليل السعرات الحرارية اليومية من الوجبات التي يتناولها الجسم بشكلٍ يومي، وهنا ينصح الأخصائيون بتخفيض السعرات الحرارية اليومية المعتاد عليها بمقدار ألف سعرة حرارية، الأمر الذي سيؤدي إلى خسارة كيلوغرام واحد في الأسبوع، أي أربعة كيلوغرامات خلال الشهر الواحد، وهذا هو المعدل الطبيعي الآمن لخسارة الوزن.
  • تجنب المشروبات الغازية، والعصائر الصناعية، والمشروبات المختلفة التي تحتوي على السكريات بكثرة.
  • شرب الماء قبل تناول الوجبات الأساسية؛ بهدف تثبيط شهية الشخص، وجعله يستهلك أقل كمية ممكنة.
  • القيام بتمارين الهرولة والجري، حيث يمكن القيام بهذا التمرين خارج المنزل، وذلك من خلال البدء بالهرولة الخفيفة لمدة لا تقل عن خمس دقائق بهدف إحماء الجسم والعضلات، ثم الجري بسرعة لمدة عشرين ثانية، والرجوع إلى الهرولة الخفيفة لمدة لا تقل عن أربعين ثانية واستمرار الجري لمدة ثلاثين دقيقة مع ضرورة إنهاء هذا النشاط الرياضي بالهرولة الخفيفة، وينصح بتكرار هذا التمرين ثلاثة أيام في الأسبوع؛ حيث سيساهم في نحت الساقين والفخذين، والتخلص من الدهون المتراكمة فيهما.
  • القيام بتمرين قفزة النجمة، حيث يمكن تأديته من خلال الوقوف بشكلٍ عمودي، وترك مسافة بين القدمين، والبدء بخفض الجسم الى الأسفل باتجاه الأرض مع ضرورة ثني الركبتين، وكذلك الفخذين كما في تمرين القرفصاء ثم القفز في الهواء لأعلى درجةٍ ممكنة، مع فتح كلٍ من الساقين والذراعين بحيث يتخذ الجسم شكل x ثم إلى الأرض، مع ضرورة الحرص على تكرار هذا التمرين.
  • ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بشد وتقوية عضلات الفخذين.

المقالات المتعلقة بكيفية إنقاص وزن الفخذين