وصفات تخسيس الأرداف والأفخاذ

وصفات تخسيس الأرداف والأفخاذ

الأرداف والأفخاذ

يعاني الكثير من الرجال والنساء من تراكم الشحوم والدهون الزائدة في منطقتي الأرداف والأفخاذ التي تسبب العديد من المشاكل كفقدان الجسم لتوازنه، والترهل الجلديّ، والشعور بالتعب، وتنتج هذه المشكلة عن طريق تناول كمياتٍ كبيرةٍ من السعرات الحرارية، والجلوس لفتراتٍ طويلةٍ، وتناول المشروبات السكرية والغازية بكثرة، وعدم ممارسة التمارين الرياضية.

وصفات تخسيس الأرداف والافخاذ
  • عصير البصل: نتناول ملعقةً صغيرة من عصير البصل يومياً، كما نستطيع مزج عصير البصل مع كوبٍ من عصير الفاكهة الطازجة.
  • البابونج: نخلط ملعقة صغيرة من إكليل الجبل، وملعقة صغيرة من البابونج في وعاءٍ زجاجي مع كوبين من الماء المغلي، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من المرمية، نترك الوصفة جانباً مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نشرب الخليط قبل تناول وجبة الإفطار. يجب عدم إضافة السكر.
  • الكاكا: نخلط في وعاء الخلاط الكهربائي ثلاث حبات من الكاكا، وحبة من البرتقال، وملعقة صغيرة من القرفة جيداً كي نحصل على عصير، ونشرب الوصفة قبل وجبة الطعام بثلاثين دقيقة، مع مراعاة ممارسة رياضة المشي كلّ يوم مدّة نصف ساعة كما يجب شرب ستة أكوابٍ من الماء يومياً.
  • التمر مع اللبن الزبادي: نطبق الوصفة مدّة سبع أيام نأكل في الصباح الباكر خمس تمرات مع كوبٍ من ال لبن، وظهراً ثلاث تمرات مع كوبٍ من اللبن، وعصراً خمس تمرات مع كوبٍ من اللبن، وفي المساء ثلاث تمرات مع كوبٍ من اللبن، وفي الليل خمس تمرات مع كوبٍ من اللبن. ويجب تقليل شرب المشروبات التي تحتوي على السكريات والمنبهات، وشرب كمياتٍ كبيرة من الماء في اليوم.
  • إكليل الجبل والميرامية: نضع في قدرٍ كلاً من: ملعقتين صغيرتين من إكليل الجبل، وملعقتين صغيرتسن من البابونج، وملعقتين صغيرتين من الميرامية، وثلاثة أكواب من الماء، ونضع القدر على النار ونترك المزيج حتّىيغلي، ثمّ نترك الوصفة جانباً حتّى تبرد، ونشرب المغلي في الصباح الباكر على الريق بمقدار كوبٍ فقط.
  • الكركديه: نضع كوباً من الماء في قدر على النار مع كوبٍ من أوراق الكركديه، ونتركه على النار يغلي مدّة عشر دقائق كي نحصل إلى عصير كركديه مركز، وبعدها نضيف كوباً من السكر ونحرك جيداً حتّى يذوب، ثمّ نترك المزيج جانباً حتّى يبرد، ونضيف الماء البارد لتقليل تركيزه مع إضافة كميةٍ قليلةٍ من ماء الورديمكنت شرب المشروب ساخناً عن طريق إضافة الماء الساخن بدلاً من الماء البارد.
  • البردقوش والشمر: نطحن في وعاءٍ ملعقتين كبيرتين من عشبة البردقوش، وملعقتين كبيرتين من بذور الشمر، وملعقتين كبيرتين من أوراق الميرمية حتّى تصبح ناعمةً كالدقيق، وبعدها نأخذ ملعقتين كبيرتين من المزيج ونضعه في قدرٍ من الماء المعقم بمقدار لتر، ونضعها على النار ونتركها تغلي مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نصفي الخليط ونشرب منها كوباً قبل وجبة الغذاء وكوباً من وجبة العشاء.

المقالات المتعلقة بوصفات تخسيس الأرداف والأفخاذ