مدينة ميسور الهندية

مدينة ميسور الهندية

مدينة ميسور الهنديّة

مدينة ميسور عبارة عن ثاني أكبر المدن الواقعة في ولاية كارناتاكا الهنديّة، وهي العاصمة لهذه الولاية أيضاً، كما أنّها ذات موقع مميّز فهي واقعة في وسط تلال "Chamundi"، وتشتهر المدينة عن غيرها بكثرة الاحتفالات والمهرجانات التي تقام فيها على مدار العام والتي تجعل منها مكان سياحي مميّز للزوار والسياح القادمين من جميع العالم، وهنالك العديد من الأساطير التي تشير أنّ هذه المدينة حُحمت من قبل الشيطان "Mahishasura"، ولكن الآلهة "Chamundeshwari" قد قامت بقتله والتخلّص منه، وهنالك العديد من الأساطير المختلفة الأخرى التي تتحدث عن هذه المدينة.

تتميّز هذه المدينة بكونها مدينة للقصور، ففي المدينة عدد كبير من القصور التي يمكن زيارتها والتجول فيها، ويقام فيها مهرجان "Dussehra" الذي يعتبر الأشهر والأهم فهو يستمرّ لعشرة أيام وتشارك جميع المدينة في التحضير والاحتفال في هذا المهرجان، ويقال أنّ بداية هذا المهرجان كانت في العام 1610 ميلادي عندما احتفل به الملك "Raja Wodeyar"، ومن المعالم المميّزة لهذا المهرجان وجود الفيلة، والخيول، والإبل التي يتمّ تزيينها بشكل جذاب.

بعض أشهر معالم مدينة ميسور

في هذه المدينة تتواجد العديد من الحدائق والمتاحف والمعابد، وفيها العديد من الشلالات والقصور والمتنزهات، وعلى الرغم من أنّها من المدن العصرية إلّا أنّها لم تفقد طابعها التاريخي المميّز وذلك يميزها عن غيرها من المدن، ومن أفضل الأماكن السياحيّة في هذه المدينة:

  • قصر ميسور "Mysore palace": هو القصر الأشهر في المدينة، كما أنّه يضاء بالكامل في الليل بحوالي سبعة وتسعين ألف مصباح ليبدو كجوهرة ثمينة تزين المدينة، وهذا القصر عبارة عن متحف مميّز يحتوي على العديد من التحف الفنية النادرة والقطع النفيسة.
  • تلال شاماندي "Hill Chamundi": هذه التلال من الأماكن الطبيعيّة الرائعة التي يقصدها السياح، كما أنّ في التلال العديد من المعابد الأثريّة والأماكن التاريخيّة.
  • حدائق بريندافن "Brindavan Gardens": هي واحدة من أشهر الحدائق في الهند، فهي مليئة بالنوافير الراقصة والمضيئة بجميع الألوان لتمنح الزائر مشهداً جماليّاً لا ينسى، كما أنّها من الأماكن الطبيعيّة الرائعة.
  • بحيرات ميسور "Mysore lakes": بحيرات ميسور هي عبارة عن ثلاثة بحيرات محاطة بالأشجار الكثيفة والطبيعة الخلّابة، وتعتبر هذه البحيرات من الأماكن المثالية لركوب القوارب ومشاهدة الطيور.
  • حديقة حيوان ميسور "Mysore Zoo": شيّدت هذه الحديقة منذ عصر المهراجا في العام 1892 ميلادي، وفيها الكثير من الحيوانات النادرة، والحيوانات البريّة، والعديد من أصناف الطيور، والمناظر الطبيعيّة الخلابة.
  • كنيسة فيلامنا "Philomena Church": تمّ تشييد هذه الكنيسة في القرن الثالث ميلادي، ولها تصميم فريد ومميّز حيث إنّها تتكوّن من مئة وخمس وسبعين برج.

المقالات المتعلقة بمدينة ميسور الهندية