ما هي الوصفة لتطويل الشعر

ما هي الوصفة لتطويل الشعر

ما هي الوصفة لتطويل الشعر

الكثير من النساء خاصة والرجال أيظاً يهتمون بجمال ولمعان وطول الشعر لديهم ، لأن الشعر الطويل عند النساء يعتبر من علامات الجمال لدى النساء عند العرب خاصة ، حتى تعتني بشعرك وتحصل على الطول المناسب لشعرك لا بد من الاهتمام بالشعر ورونقه.

وصفات تطويل الشعر

الوصفة الأولى:

المقادير : زيت زيتون ، وفلفل أخضر .

طريقة التحضير :زيت الفلفل الاخضر الحار: تحضرين فلفل أخضر وتقومي بتقطيعه الى قطع صغيرة ووضعه في قنينة غامقة اللون بحيث لا تدخل اليه أشعة الشمس ، وصبي عليه القليل من زيت الزيتون وغطيه جيداً وأتركيه لمدة 10 أيام وكل يومين تقومي بتحريك الخليط أي رج القنينة وهي مغلقة ، حتى تنتهي العشر أيام ، ثم تقومين بتصفيته وتأخذين الزيت منه وتعملي حمام زيت لشعرك وغطيه لمدة ساعتين ثم يغسل بالماء والصابون .

الوصفة الثانية :

المقادير : ملعقة زيت جرجير ،ملعقة زيت نارجيل ،وسن ثوم مهروس .

طريقة التحضير : تقومين بخلط كل هذه الزيوت مع بعضها البعض ،ووضع سن الثوم المهروس عليها وقومي بتحريك الخليط جيداً ،واتركيه لمدة 24 ساعة ، ثم صفي منه الثوم وضعيه على شعرك مع تدليك فروة الرأس بلطف ثم غطيه بقطعة قماش واتركيه لمدة ساعة على شعرك ثم إغسلي شعرك جيداً.

الوصفة الثالثة :

المقادير : ورق سدر وماء .

طريقة التحضير : تحضرين ورق السدر من عند العطار وتنقعي ما مقداره ملعقتين منه في ثلاثة أكواب من الماء لمدة ثلاث ساعات ، ثم تقومين بغسل شعرك بالمنقوع وفرك فروة الرأس بع ثم يغسل جيداً.

الوصفة الرابعة :

المقادير  : زيت جوز الهند ، بقدونس ، الحناء .

طريقة التحضير  : تأتي بربطتين من البقدونس ويجفف ويطحن ثم يخلط مع زيت جوز الهند والحناء وضعية على نار هادئة للتسخين فقط ثم يوضع على الشعر لمدة نصف ساعة بمعدل مرتين بالاسبوع.

قومي بتجفيف البقدونس و اخلطيه مع الزيت و الحناء و سخنيه على النار و ضعيه في وعاء و قومي بوضعه على شعرك مرتين اسبوعيا .

الوصفة الخامسة :

المقادير : صفار أربع بيضات ، زيت زيتون ، زيت السمسم ، زيت جوز .

طريقة التحضير : تضعين كل المقادير في الخلاط وتخلط مع بعضها البعض ، بعد ذلك تضعين الخليط على شعرك لمدة ساعتين ويغطى بقطعة قماش ،ثم يغسل بالماء والشامبو جيداً ،تعمل هذه الخلطة مرة في الاسبوع .

الوصفة السادسة : قومي بإحضار زيت الخروع ودلكي شعرك مع فروة الرأس به جيداً واتركيه لمدة ساعة على شعرك ، ثم يغسل جيداً ويستخدم مرتين في الاسبوع ، فله مفعول عجيب في تطويل الشعر.

المقالات المتعلقة بما هي الوصفة لتطويل الشعر