طريقة تطويل شعر الرجال بسرعة

طريقة تطويل شعر الرجال بسرعة


شعر الرجال

يرغب بعض الرجال في الحصول على الشعر الطويل، حيث يعتبرون مظهره أنيقاً وجذاباً، ويمكن تحقيق هذا المطلب عن طريق استخدام مجموعة من الخلطات الكيميائية، أو الطبيعية وهي المفضلة، حيث لا تشكل ضرراً على صحة الشعر وإن لم تحقق الفائدة المرجوة، وفي هذا المقال سنذكر بعض الخلطات الطبيعية التي تساهم في تطويل شعر الرجال بسرعة.

 

خلطات طبيعية لتطويل شعر الرجال

  • الثوم والزبدة: تستخدم الوصفة بوضع فصّين مبشورين من الثوم في وعاءٍ كبير الحجم، وإضافة قطعة كبيرة من الزبدة المذابة، ومزج المكوّنين جيداً، وتطبيق المزيج الناتج على الشعر بالكامل، مع التدليك بلطفٍ، وتغطية الشعر بغطاءٍ بلاستيكيّ أو منشفةٍ نظيفةٍ، وتركها مدّةً لا تقلّ عن ساعتين، ثمّ غسله بالماء الفاتر والشامبو جيدا، ويجب تكرار هذه الخلطة مرتين أسبوعياً؛ للحصول على نتيجةٍ فعالةٍ خلال فترةٍ قصيرةٍ.
  • زيت الزيتون والثوم: تستخدم الوصفة بهرس فصّين من الثوم مع ملعقةٍ كبيرةٍ من زيت الزيتون، وإضافة بضع قطرات من الليمون الحامض إليهما، والخلط جيداً، ثم وضعه على الشعر وتركه مدّةً لا تزيد عن ساعة، ثمّ شطفه بالماء الفاتر، ويجب استخدام شامبو لا يحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من الصابون، ويفضل تكرار هذه الخلطة مرّةً أسبوعياً قبل الخلود إلى النوم.
  • البيض وزيت جوز الهند: تستخدم هذه الوصفة بخفق بيضة واحدة بشكلٍ جيدٍ، ووضعها في وعاءٍ عميق، وإضاقة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعيّ، وتحريك المكونات مع بعضها؛ للتجانس التام، وتطبيقه على الرأس مدّة ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء جيداً.
  • الموز: وتستخدم من خلال هرس حبةٍ كبيرةٍ من الموز الطازج، ووضعها على فروة الراس، مع الفرك بشكلٍ دائريٍ باستخدام أطراف الأصابع، ثمّ شطفها مباشرةً بالماء الدافئ والشامبو؛ للتخلّص من بقاياها، وتحقّق هذه الفاكهة فائدة كبيرة لاحتوائها على العديد من الفيتامينات الهامة للشعر، مثل: فيتامين (E)، وفيتامين (C)، وفيتامين (A)، وغيرها، ولذلك ينصح باستخدامها بانتظام للاستفادة منها.
  • الأفوكادو: يستعمل عن طريق مزج حبةٍ من قمرة الأفوكادو مع صفار بيضة واحدة وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ومزجهما جيداً، وتطبيق المزيج الناتج على الشعر، وتركه مدّة ثلث ساعة، ثمّ غسله بالماء جيداً.
  • زيت الخروع: من خلال وضع كميةٍ كافيةٍ من زيت الخروع على فروة الرأس، وتركه مدّةً قصيرة، ثمّ غسله بالماء الفاتر والشامبو جيداً، مع استخدامه بشكلٍ منتظمٍ؛ للحصول على نتيجةٍ مضمونةٍ.

 

المقالات المتعلقة بطريقة تطويل شعر الرجال بسرعة