ما هي أسهل طريقة لتبييض الأسنان

ما هي أسهل طريقة لتبييض الأسنان


تبييض الأسنان

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة اصفرار الأسنان وتغيّر لونها، نتيجةً لكثير من العوامل أهمها التدخين، أو وجود بعض الأصباغ في المشروبات التي يتناولونها، وعدم الاهتمام بنظافتها، لذلك فهي تسبب لهم بعض الإحراج، وانعدام الثقة بالنفس، والهروب من الأحاديث المباشرة مع الناس، لذلك يلجأ بعضهم إلى تبييض الأسنان عند طبيب الأسنان، أو استخدام بعض معاجين الأسنان المتوافرة في الصيدليات، ولكن هاتان الطريقتان قد تؤديان إلى آثارٍ جانبية مضرّة للأسنان، لذلك سنذكر في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعيّة التي تساعد في تبييض الأسنان دون الخوف من الآثار الجانبيّة.

 

وصفات طبيعيّة لتبيض الأسنان

  • عصير الليمون: نخلط ملعقةً كبيرةً من عصير الليمون الحامض، والقليل من بيكربونات الصوديوم في وعاءٍ صغير، ونضع فرشاة الأسنان في الخليط، ونفرك الأسنان بها، وننتظر مدّة عشر دقائق، ثمّ نغسل الأسنان والفم بالماء الفاتر، وهذه الخلطة تزيل اصفرار الأسنان وتعطيها بياضاً ناصعاً.
  • زيت الزيتون: نضع القليل من زيت الزيتون في وعاءٍ صغيرٍ، ونغمس فرشاة الأسنان فيه، ونفرك الأسنان بها، ونترك زيت الزيتون قليلاً على الأسنان، ثمّ نشطف الفم بالماء. فزيت الزيتون يحافظ على نظافة الأسنان، ويقوي اللثة ويمنع حدوث نزيفٍ فيها.
  • أوراق الغار: نطحن القليل من ورق الغار ونضعه في وعاءٍ صغير، ونضيف إليه قشر البرتقال، ونخلط المزيج جيداً، ونغسل الأسنان به يومياً، فهذا المزيج يعطي نتائج فعالة.
  • خل التفاح: نضع القليل من بيكربونات الصوديوم، مع القليل من خلّ التفاح في وعاءٍ، ثمّ نغمس فرشاة الأسنان بالمزيج، ونغسل الأسنان به مرتين يومياً.
  • الفراولة: نهرس حبة من الفراولة، ونضعها في وعاء، ونضيف إليها نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم، ونمزج الخليط جيداً للحصول على معجون، ثمّ نفرك الأسنان به مدّة عشر دقائق، بعد ذلك ننظف الأسنان بمعجون الأسنان مرّة أخرى.
  • النعناع: نطحن أوراق النعناع، ونضيف إليها القليل من زيت الزيتون، ونفرك الأسنان بالخليط مدّة عشر دقائق.
  • الميرمية: نطحن أوراق الميرمية، ونضعها في وعاءٍ، ونضيف إليها القليل من الملح، ونخلط المكوّنات للحصول عجينة، ثمّ نضعها في الفرن الدافئ حتّى تصبح صلبة، بعد ذلك نفرمها حتى تصبح بودرة، ثمّ نفرك الأسنان بها يوميّاً، فهذه الوصفة لها قدرة كبيرة على تبييض الأسنان، وعلاج التهاب اللثة.
  • العسل: نضع القليل من العسل مع كمية صغيرة من معجون الأسنان في وعاء، ونغمس فرشاة الأسنان بالمزيج، ونفرك به الأسنان مرتين يومياً، ونستمر باستخدامها للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • قشر البرتقال: نأخذ قشر البرتقال ونفرك به الأسنان جيّداً من الداخل والخارج، وتكرار العملية يومياً للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • بيكربونات الصوديوم: نأخذ القليل من بيكربونات الصوديوم ونخلطها مع القليل من الماء، ونتمضمض بها مرتين يومياً.

 

المقالات المتعلقة بما هي أسهل طريقة لتبييض الأسنان