ما فوائد الشاي الأخضر للبشرة

ما فوائد الشاي الأخضر للبشرة

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر أحد أهمّ الأعشاب الطبيعيّة المستخدمة في مجال الطب، حيث يمكن الحصول عليه بسهولة، و ثمنه رخيص، وقد أثبتت الكثير من الدراسات الفوائد الطبيّة والعلاجيّة لهذه العشبة؛ وذلك لاحتوائها على المغذّيات والعناصر الأساسيّة التي تحتاجها البشرة كالفيتامينات، ومضادّات الأكسدة، والأملاح، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والأحماض الأمينيّة، وسنتحدّث هنا في هذا المقال عن فوائد الشاي الأخضر للبشرة.

 

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

  • يكافح علامات الشيخوخة المبكّرة والتقدّم في السن؛ وذلك لاحتوائه على مضادّات الأكسدة التي تساهم في القضاء على الشقوق الحرّة المسبّبة لظهور التجاعيد، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الشاي الأخضر على البولي فينولات الهامّة للحفاظ على حيويّة البشرة ونعومتها، لذا ينصح بتناول كوب من الشاي الأخضر يومياً على الريق.
  • يتخلّص من حبّ الشباب، ويغذّي البشرة، وذلك من خلال عمل قناع للوجه يعالج حبّ الشباب ويعطي البشرة النضارة، بحيث تخلط أوراق الشاي الأخضر بعد غليها مع نصف خيارة، وملعقة من العسل، ويوضع هذ الماسك على البشرة لمدّة نصف ساعة، ثمّ يشطف بالماء البارد.
  • يعالج المسامات الواسعة التي تعاني منها البشرة الدهنيّة بكثرة، حيث يخلط محلول الشاي الأخضر مع بضع نقاط من الحامض، ويوضع باستخدام قطنة على المسام، ولمدّة أسبوع.
  • يتخلّص من انتفاخ الجفنين، وذلك من خلال غلي كوب من الشاي الأخضر وتركة ليبرد في الثلاجة لمدّة نصف ساعة، بعد ذلك تغمس قطعتين من القطن في المحلول ووضعه على العينين، حيث يساعد ذلك في التخلّص من إجهاد العينين ومشاكلهما.
  • ينعش الجلد، ويعطيه النعومة واللمعان، بحيث توضع بعض أوراق الشاي في حوض الاستحمام، وينقع الجسم بها.
  • يقشّر البشرة، ويتخلّص من الجلد الميّت، وذلك من خلال صنع قناع يتكوّن من نصف كوب من اللوز الناعم، مع نصف كوب من نخالة القمح، وكوب من الشاي الأخضر الساخن، وملعقة من زيت الزيتون، ثمّ تدليك البشرة بهذا الخليط لمدّة ربع ساعة، ومن ثمّ شطفه بالماء الدافئ.
  • يرطّب البشرة، ويخلّصها من الجفاف والتشقّق، كما يمكن تحضير مرطّب فعّال من الشاي الأخضر بواسطة خلط كوب ونصف من الماء الساخن، مع أربع ملاعق من الشاي الأخضر، ثمّ يترك الخليط ليبرد، وخلال تلك الأثناء تخلط ملعقتان كبيرتان من زبدة الشيا مع نصف كوب من كلّ من زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وشمع العسل، وتوضع على نهار هادئة حتى يتجانس الخليط، ثمّ يترك ليبرد، ومن ثم تضاف إليه خلطة الشاي الأخضر سابقة التحضير ببطء حتى يتجانس الخليط، ونحصل على كريم سميك، بحيث يوضع عل البشرة مرتين يومياً.

 

المقالات المتعلقة بما فوائد الشاي الأخضر للبشرة