ما علامات بلوغ البنت

ما علامات بلوغ البنت

الطّفلة الرّقيقة الصّغيرة منذ طفولتها وهي تحلم أن تكبر وتصبح كأمّها فنجدها تقلّد أمها في كل شي ، كإرتداء الأحذية العالية وتضع مساحيق التّجميل وتتخيّل نفسها أم فتلعب بألعاب كالأطفال لتكون الأم لهذه الألعاب ، فهذه الطفلة تولد معها صفات المرأة مع الفطرة فتراقب أمّها في كل حركة لتتمكّن من تقليدها بسهولة ولا تراقب والدها ، فبالفطرة تنظر لجنسها وهي أمّها فتجد نفسها بها ، وهذا ما جعل الطّفلة عندما يبدأ جسمها بالنّمو والظهور تقارن نفسها بأمّها فتجد أن نموّها هذا شيء طبيعي لكونها فتاة ، فتنتظر نموّها ولا تستغرب من أي علامة قد تظهر عليها ، وهذا ما سهل على الأمّهات وعلى الفتيات فهم علامات بلوغ البنت بسهولة ، فالبنت عندما تصل عمر 9 سنوات تبدأ معرّضة لبدء ظهور علامات البلوغ لديها ، ولكنّها تختلف من بنت لأخرى وترجع هذه الى العامل الهرموني ، فهرمونات المرأة تختلف من بنت لأخرى ففتيات يبلغن في عمر ال 8 سنوات وفتيات قد يبلغن في عمر 14 سنة وهذا يرجع للعامل الوراثي والهرموني للمرأة والآن ما هي علامات البلوغ للبنت .

1. الدّورة الشهريّة : تعد الدّورة الشهرية أهم علامة تدل على بلوغ البنت ، فالدورة عندما تبدأ بالنزول للبنت بشكل دم احمر أو بني اللون يخرج من الفتاة ويتكرّر في كل شهر في موعد محدّد ويستمر لمدّة تتراوح من 4-10 أيّام ويحدد هذا حسب هرمونات البنت ، وقد تشعر ببعض الآلام وخصوصاً أسفل البطن والظهر .

2. بروز الثدي للبنت :فيبدأ جسم البنت بالنمو لتأخذ مظهر الفتاة كأمّها ببروز الثدي ونمو جسمها ، لتصبح إمرأة بالشكل الكامل كجميع النساء فتتميز بأنوثتها .

3. ظهور ونمو الشعر :فيظهر الشعر في أماكن محدّدة تدل على بلوغ البنت وحتى الولد وذلك بنمو الشعر في الشرج والإبط ، ويتزايد نموّه في أماكن الجلد على اليدين والرجلين أيضاً .

4. خروج المني :خروج سائل أبيض اللون سواء من البنت وحتى الولد وذلك أثناء النّوم وحتى في الصحو ، فهذا السائل يدل على تزايد الهرمونات والبلوغ أيضاً .

هذه علامات بلوغ البنت التي قد تظهر عليها ، ولا ننسى أن الفتاة في كل سنة تتقدّم من العمر يزداد جمالها وتظهر أنوثتها التي تميّزها عن غيرها ، فتتألق وتبدأ بإرتداء الفساتين والتألّق كأمّها لإظهار جمالها التي تتحالى به .

المقالات المتعلقة بما علامات بلوغ البنت