ما تتمناه الزوجة من زوجها

ما تتمناه الزوجة من زوجها

مهما اختلفت البيئة ، ومهما تنوعت الثقافات ، واللغات والجنسيات فإن النساء شعورهن متشابه ورغباتهن من الرجل واحدة ، وطلباتهن معروفة . وتتمنى دائماً من شريكها - سواءً كان حبيباً أو زوجاً - أن يحقق لها ولو جزءاً من شكل الحياة التي تحلم بها منذ كانت صغيرة ، فالمرأة غالباً ما تكون حالمة وخيالية في تصورها لشكل الحياة العاطفية أو الزوجية ، وإذا أراد الرجل أن يسعدها ويملك قلبها ، كان عليه أن يقوم بما يلي :

  • يجب أن لا تكون مسرفاً في كلامك العاطفي المعسول سواء كانت حبيبتك أو زوجتك ، فبرغم حبها للكلام الرومنسي العاطفي إلا أنها لديها القدرة في تمييز الكلام النابع من القلب عن ذلك الذي يقال مجاملة أو تعوداً ، فإذا أردت مغازلتها عليك أن تقول لها مشاعرك الحقيقية وبالدرجة المعقولة حتى لا تظن أنك شخص "كاذب" .
  • إذا كنت برفقتها في زيارة ما فاحذر أن تنتقدها أو توجه إليها كلمات لاذعة أو فيها تجريح ، لأن ذلك يكسر شعورها الرقيق ، وتجعل بينكم شرخاً لا يمكن إصلاحه .
  • إذا كنت معها في السوق مثلاً فاحرص على أن تمشي بجوارها ، لا أن تسبقها وتمشي أمامها وتتركها لوحدها ، لأن ذلك يشعرها بأنها مهملة وغير مرغوب بها ، كما تفقد شعورها بالأمان الذي تحلم به من قبل زوجها .
  • في أي خطوة عملية أو اجتماعية أو مادية استثمارية احرص على أخذ مشورتها ولو من باب المجاملة ، حتى تشعر بأنها جزءاً من حياتك ومستقبلك ، وأن لا تستطيع الإستغناء عنها في كل خطواتك لأنكما كيان واحد .
  • عليك أن تحترم كل من له صلة بها ، أن تود صديقاتها و عائلتها وأقاربها وأن تشاركهم أفراحهم وأحزانهم ، لأن الزوجة من طبيعتها تحب أن تتباهى بزوجها وأفعاله الخيرة أمام الآخرين .
  • المرأة بطبيعتها قلقة و حنونة فهي قد تظهر لحوحة بعض الشيء أو تتبع كل خطواتك بالتفصيل وتراقبك وتسأل عنك كثيراً ، فلا تظهر لها أنك متضايق من هذه التصرفات لأنها تحمل عاطفة الأمومة بالفطرة ، فإن اتصلت بك أجب عليها حتى لو كنت مشغولاً .
  • إحذر من أي كلمات جارحة أو خادشة بحقها أو أهلها في أوقات الشجار بينكما ، لأنها لا تنسى الإساءة اللفظية وتبقى في ذهنها وستتغير معك مستقبلاً حتى لو اعتذرت لها ، حتى لو أغرقتها بعبارات المحبة لاحقاً يبقى الجرح بداخلها للأبد .
  • المرأة بطبيعتها تحب الإسراف والتسوق والرحلات والسفر ... لذا على قدر كرمك معها تلقى منها ما تريد ، أما أن تكون بخيلاً مقتراً عليها وتحاسبها على كل مصروفات المنزل فهذا يجعلها تشعر بالضجر ، والضيق .

المقالات المتعلقة بما تتمناه الزوجة من زوجها