ماسك لإزالة آثار الحبوب للبشرة الدهنية

ماسك لإزالة آثار الحبوب للبشرة الدهنية

حب الشباب على البشرة الدهنيّة

يعتبر حبّ الشباب وآثاره من أكثر المشاكل التي تواجه الشباب في فترة المراهقة، والتي ترتبط بعدة أسباب أهمها زيادة الإفرازات الزيتيّة للغدد الدهنيّة الموجودة في البشرة الدهنيّة، إضافة إلى ممارسة بعض السلوكيّات الخاطئة عند تناول الطعام كالإكثار من السكريّات والكربوهيدرات، وتوجد الكثير من الوسائل الفعالة والمفيدة في علاج آثار حبّ الشباب كالأدوية العلاجيّة التي تؤخذ باستشارة طبيّة، أو الخلطات الطبيعيّة البسيطة، والتي سنذكر بعضها في هذا المقال.

 

ماسكات لإزالة آثار الحبوب للبشرة الدهنيّة

بيكربونات الصودا

تُعتبر من أفضل الطرق الطبيعيّة للتخلّص من آثار حب الشباب، كما تساعد على تقشير البشرة وتنظيفها، ويتم استعمالها بخلط ملعقة كبيرة منها مع كميّة قليلة من الماء حتى تتكون عجينة، ثمّ وضعها على مكان الحبوب، وتركها عدة دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر، وتكرار التجربة مرتين في الأسبوع حتى تظهر النتيجة المطلوبة، كما يمكن استعمال النشا ليلطف البشرة، بخلط ملعقة صغيرة منه في كميّة مناسبة من الماء، ووضعه على البشرة خمس عشرة دقيقة.

 

عصير الليمون

يتم تبليل قطعة صغيرة من القطن في كمية مناسبة من عصير الليمون، ودهن البشرة بها، وتُكرر الوصفة باستمرار، حيثُ يعتبر الليمون من المواد الفعالة في التخلص من الحبوب؛ لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا والجراثيم.

 

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مواد طبيعيّة تساعد على تقشير البشرة، ويستفاد منه من خلال مزج ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، ثمّ وضع المزيج على البشرة مدة ثلاثين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

 

صفار البيض

يحتوي على نسبة عالية من البروتين اللازم لتكوين الكولاجين الذي يحمي البشرة، ويساعد على رطوبتها، ويستفاد منه من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من العسل مع صفار بيضة، ثمّ وضع القناع على البشرة قرابة الساعة، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر، وتكرار التجربة مرتين يومياً.

 

ماء الورد

يُستعمل ماء الورد في الخلطات والوصفات للبشرة لأنّه يُلطفها ويزيد نضارتها، ويستفاد منه بمزج ملعقة كبيرة منه، مع ملعقة كبيرة من مطحون الحلبة، وصفار بيضة، ثمّ وضعه على البشرة، وتركه مدة خمس عشرة دقيقة، ويُنصح بغسل البشرة الدهنيّة بماء الورد لإزالة المزيج.

 

البابايا

تحتوي البابايا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات اللازمة لتغذية البشرة، من خلال هرس حبة صغيرة منها حتى تصبح عجينة، ووضعها على البشرة مدة ثلاثين دقيقة تقريباً، ثمّ غسل الوجه بالماء، وتكرار التجربة باستمرار.

 

المقالات المتعلقة بماسك لإزالة آثار الحبوب للبشرة الدهنية