كيف تكون متميزا

كيف تكون متميزا

كل إنسان سوي وطبيعي يطمح لأن يكون متميزاً إيجابياً في مجاله وفي حياته وبين الناس ، وكل إنسان يرغب في قرارة نفسه أن يكون شيئاً مذكوراً وان يثبت وجوده في الحياة بشكل أو بآخر ، فكيف تكون متميزاً في الحياة ؟ هذا ما سنعرفه بالآتي :

  • أولاً : استغل قدراتك العقليّة حتى أقصى حد ، ولا تتوقّف عند مستوى معرفي معين ومحدد ، بل اسع دوماً لتطوير قدراتك الذهنيّة والعقليّة بالقراءة والدراسة والتثقف .
  • ثانياً : عليك أن تمتلك إرادة حديدية لا تعرف اليأس أو الإستسلام ، وكن متوثباً دائماً نحو الأمام ، وكن مبادراً ولا تلتزم الصمت في وقت تكون الحاجة فيه ماسّة للكلام ولا تقعد مكانك في الوقت الذي تكون فيه الحركة ملحّة وماسّة ومطلوبة ، وتأثّر بالإيجابيين ولا تحفل بالسلبيين المحبطين .

ثالثاً : كن لبقاً ودوداً سهل المعشر وطيب المحضر، مبتسماً باشّاً في وجه الجميع ، لا يرون منك ما يسوؤهم ، ويجدون عندك ما يتوقون إليه من اهتمام وحنان ومحبة وتشجيع وتقدير وكرم وإطراء واحترام .

  • رابعاً : عليك أن تدرك كل صفات ذاتك وتفهمها جيداً ، فتعمل على إصلاح السلبي فيها ، وتعمل على تعزيز وتقوية وإثراء الايجابي فيها ، لكي يراك من حولك دائما في أبهى صورة في المظهر والجوهر .
  • خامساً : احرص على أن تكون معنوياتك في كل الظروف والأوقات عالية ، فمن الملاحظ أن الناس تجتمع حول الإنسان المتفائل المقبل على الحياة ، المفعم بالأمل والنشاط والفرح الداخلي ، والمنسجم مع الذات ومع الوجود ، في الوقت الذي تنفر فيه الناس من كل إنسان مكتئب ومتشائم وخامل ويائس من الحياة .
  • سادساً : أترك دائماً انطباعاً حسناً عنك ، كي تجعل الناس يفتقدونك وأنت غائب ، ويترقبون حضورك وتواجدك بينهم ، وتصرف وأنت تعلم أن الجميع يراقب تصرفاتك وحركاتك وسكناتك وأقوالك وأفعالك وحركاتك ، فلا يصدر عنك إلا ما يجعلك تتباهى منه وفيه أمام الآخرين ، وكن في كل الظروف والأماكن ذلك الشخص الذي تود له أن يكون كما تتمنى وترغب له أن يكون دائما .

 

المقالات المتعلقة بكيف تكون متميزا