كيف تقضي على حبوب الوجه

كيف تقضي على حبوب الوجه

حبوب الوجه

يعاني أغلب الأفراد من مشكلة ظهور الحبوب على الوجة تحديداً على منطقة الجبين والأنف، نتيجة العديد من العوامل نذكر منها: تناول بعض أنواع المكسرات، أو اتباع نظام غذائيّ غير صحيّ، أو قلة النوم وغيرها العديد من الأسباب، وفي هذا المقال سنذكر بعض الوصفات التي من شأنها أن تساهم في القضاء على حبوب الوجه.

وصفات للقضاء على حبوب الوجه
  • الزبادي والعسل: يمكن الاستفادة من هذه الوصفة من خلال خلط ملعقة كبيرة العسل الطبيعيّ السائل مع ملعقة كبيرة من الزبادي للحصول على خليط متماسك ليسهل تطبيقه على الوجه مع الفرك المستمر بشكلٍ دائريّ بأطراف الأصابع على الأماكن المنتشرة فيها الحبوب بكثرة، وتركه على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم شطفه بالماء الدافئ ويفضّل استخدام هذا الخليط مرتين أسبوعيّاً للحصول على نتائج فعّالة، حيث يحتوي العسل على مضادات طبيعيّة قاتلة للفطريّات والجراثيم المسبّبة ظهور الحبوب.
  • الماء والشوفان: يمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال مزج ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من الماء، ووضع المزيج على الوجه مع التدليك بلطف، وتركه لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، ثم شطفه بالماء الفاتر ويفضّل تكرار هذا المزيج ثلاث مرات أسبوعيّاً للقضاء على الحبوب بشكلٍ نهائيّ.
  • الملح: يمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال وضع ملعقة كبيرة من الملح في وعاء مناسب، وإضافة ملعقتين كبيرتين من الماء إليه وخلطهما مع بعضهما جيّداً، وتطبيق هذا الخليط على الوجه، وتركه لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، وشطف الوجه بالماء الفاتر ويفضل تكرار هذه الوصفة مرة يوميّاً، حيث يستخدم الملح كمنظف طبيعيّ للبشرة، ويساعد على التخلص من الزيوت الزائدة المسببة للحبوب.
  • الكركم: يمكن الاستفادة من هذه الوصفة بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع كميّة وفيرة من ماء الورد للحصول على خليط متماسك، وتطبيق الخليط على الوجه تحديداً الأماكن المنتشرة فيها الحبوب بكثرة، وتركه لمدة ربع ساعة حتى يجف تماماً، ثم غسله بالماء البارد وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين يوميّاً للحصول على نتائج مُرضية.
  • دقيق الشوفان والشاي الأخضر: من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر مع ملعقة كبيرة من الشوفان، ووضع المزيج على الوجه، وتركه لمدة نصف ساعة فقط، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.
  • الليمون: من خلال عصر حبة من الليمون الطازح مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، ومزجهما مع بعضهما البعض جيّداً، وتطبيق المزيج الناتج على الوجه، وتركه لمدة نصف ساعة نصف ساعة فقط، ثم غسله بالماء ويفضل تكرار هذه الوصفة لمدة أسبوعين؛ للحصول على أفضل النتائج.

المقالات المتعلقة بكيف تقضي على حبوب الوجه