كيف تفهم المرأة

كيف تفهم المرأة

المرأة من أكثر المخلوقات إحساساً ورِقة ، فالمرأة بطبيعتها حساسة ولا تفكر سوى بقلبها فتهتم لمشاعرها أكثر من أي شيء آخر في هذه الحياة ، فهي تشعر بمن حولها ، وهذا ما يجعل المرأة كثيرة البكاء سريعة الندم ، فهي بنصف عقل فعلاً وذلك لأنها لا تستخدم عقلها كما تشغل قلبها ، فهي مولعة بالمشاعر ، حساسة فعندما تحب، تحب بعمق وعندما تكره تكره بجد ، وهذا ما يجعلها سريعة الندم ، فهي تُخلص لمن حولها فتظهر آخطائها للآخرين ، ولهذا كثيراً ما نجدها تقع بالعديد من المشاكل ، والمرأة بطبيعتها تحب أن تكون مع الأشخاص الذين يتفهموها ، والكثيرون من حولنا يتسائلون في كيفية فهم المرأة وليس بالأمر الصعب ، فلكي تفهم المرأة ما عليك سوى أخذ بعض الأمور على محمل الجد نوعاً ما وهي :

  • المرأة حساسة وتعبر عما يدور بقلبها بإستمرار ، فتحب أن يكون بقربها شخص يكون كالمستمع لها ولمشاعرها وهمومها ، فالمستمع الجيد للمرأة هو أفضل صديق بالنسبة لها .
  • المرأة حنونة وتحب الحنان وتملك طاقة هائلة من الحنان ، ولكنها تحب أن تجد مثل هذا الحنان بالأشخاص حولها ، فالحنان والألفة والحب أساساً هاماً في حياتها وهو الدافع لإكمال مسيرتها الحياتية .
  • المرأة تحب أن تشعر أنها متميزة عن من حولها من النساء ، سواء بالذكاء كونها أذكى النساء بالنسبة للأشخاص الذين تهمهم ، أم الأجمل وهذه أكثر الصفات تفضيلاً بالنسبة للمرأة وتحب أن تشعر بجمالها الفائق عن من حولها من النساء ، فنراها تتزين وتتجمل وتنتظر آراء من حولها بجمالها .
  • المرأة تحب التملك فإذا أحبت لا تقبل بأن يشاركها حبها شخصٌ آخر ، وإذا صادقت لا توَد أن يكون هناك صديقاً مثالياً غيرها ، وهذا الذي يجعل المرأة نوعاً ما منفردة في صداقاتها ، فنادراً ما تجد إمرأة تملك الكثير من الأصدقاء .
  • تحب المرأة أن تشعر بإهتمام من حولها ، فمنذ طفولتها تغار إذا رأت والديها يهتمون بأحد أخويها أكثر منها ، وعندما تكبر لا تحب أت ترى صديقتها تهتم بمشاعر أحد غيرها ، وعندما تتزوج يمنع على زوجها الإهتمام بأي شخص غيرها ، ولذلك تدعى المرأة مهما كبرت بالطفلة المدللة .

المرأة مهما كبرت بالعمر تتطلب الأمور السابقة فتعد أساساً لحياتها ولا تقبل شيء آخر غير ما سبق من الأمور كالإهتمام والحب والتميز ، فلكي تفهم المرأة راعي إحتياجاتها ومشاعرها أولاً .

المقالات المتعلقة بكيف تفهم المرأة